hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

أيهما أفضل لفقر الدم: الزبيب الأسود أو الشمندر؟

الخميس ٢٨ آذار ٢٠٢٤ - 16:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فقر الدمّ الناجمة غالبا عن انخفاض مستوى فيتامين الحديد في الجسم، ويسعون للبحث عن أفضل علاج، قد يكون سهلاً ومتوفراً في أطعمة كالزبيب والشمندر. فأيهما أفضل لفقر الدم: الزبيب الأسود أو الشمندر؟
الزبيب الاسود والشمندر لهما فوائد صحية عديدة، حيث يعتبر الشمندر أو البنجر غنيّاً بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة كما حال الزبيب المشبّع بالفيتامينات. لكن أيهما افضل لفقر الدم؟ تعرفوا على فوائد الزبيب اليمني الأسود.

الزبيب الاسود لفقر الدم

إنَّ محتوى الحديد في الزبيب الأسود يجعله علاجًا طبيعيًا رائعًا لفقر الدم، نظرًا لتركيزاته العالية من الحديد وفيتامين C، ممّا يساعد الجسم على امتصاص الحديد بسهولة. ويمكن أن يساعد الحديد الموجود في الزبيب الأسود في زيادة مستويات الهيموغلوبين في الدم، مما قديعالج أعراض فقر الدم المتمثلة بالتعب والضعف. جربوا عصير الزبيب الأسود.

الشمندر لفقر الدم

يعتبر عصير الشمند طريقة ناجعة للوقاية من فقر الدمّ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد. خاصة أنَّ هذا المعدن ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم. وبدون كمية كافية من الأكسجين، لا يمكن للجسم أن يعمل بشكل صحيح. إليكم كيفية عمل عصير الشمندر.

ولكن أيهما أفضل لفقر الدم؟

ليس هناك من شك، في أنَّ الزبيب الأسود هو أفضل علاج لمشكلة فقر الدم، ويتفوق على الشمندر في هذا المجال، كونه نوع من الفاكهة المجففة المتميّزة بطعمها السكري اللذيذ، وغناها بالحديد .

وفي مقارنة بسيطة حول كمية الحديد الموجودة فيهما:

  •  يحتوي كل 1/2 كوب من الزبيب 7% من حاجة النساء اليومية من الحديد، و16% من حاجة الرجال اليومية، ويلعب دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء.
  • يحتوي كلّ كوب من الشمندر النيء ما يقارب 1.1 ميلليغرام من الحديد، أيّ ما يقارب 6% من احتياجكم اليومي، ولكن يعد الشمندر من المصادر النباتية الجيدة لرفع مستويات الحديد في الدم، بالإضافة لاحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين سي الذي يدعم امتصاص الحديد في الجسم.
  • شارك الخبر