hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - علاء الخوري

دافيد عيسى يشنّ هجوما عنيفا على الزعماء المسيحيين وعن جنبلاط: ياريت عند المسيحيين مثله

الجمعة ١٩ آب ٢٠٢٢ - 00:20

دافيد عيسى يشنّ هجوما عنيفا على الزعماء المسيحيين وعن جنبلاط: ياريت عند المسيحيين مثله image
  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


رأى السياسي دافيد عيسى ان الخلافات داخل الساحة المسيحية تعود الى "التقاتل" على الكرسي الرئاسي.
وقال في حديث لبرنامج "30 دقيقة" عبر ليبانون فايلز:" في حال أٌعطيت الرئاسة الاولى لمذهب آخر غير الماروني، عندها يُحل الاشكال وتعود الطائفة الى قوتها المعتادة وعندها يرتاح الموارنة ويُريحوا الآخرين".
وسأل عيسى:" على أية رئاسة جمهورية نختلف فيما اللبناني يئن من الفقر والجوع في غياب الكهرباء والبنزين والحاجات الاساسية لأي مواطن..؟"، لافتا الى أن أحدا لا يُعير اهتماما للقيادات المسيحية.
وفي السياق، تمنّى عيسى لو يتواجد داخل البيئة المسيحية شخص كـ"وليد جنبلاط" يحافظ على طائفته ويحميها، أو زعيم مسيحي يشبه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والرئيس نبيه بري حيث وضع الرجلان مصلحة الطائفة الشيعية فوق كل اعتبار على عكس القادة المسيحيين الذين يهتمون بمصالحهم الخاصة.
وفي الملف الحكومي وربطه بالاستحقاق الرئاسي أشار عيسى الى أن معلوماته تشير الى ابلاغ الرئيس ميشال عون الجانب المسيحي وحزب الله أنه لن يترك سدة الرئاسة في 1 تشرين الاول لحكومة تصريف أعمال، من هنا جاء تحرك الرئيس المكلف نجيب ميقاتي باتجاه بعبدا لاعادة تحريك ملف التأليف.
عيسى تطرق الى الملف الرئاسي والحديث عن مرشحين مطروحين كاسم قائد الجيش العماد جوزاف عون، فأشار الى أن العماد عون شخصية ممتازة ومن "خيرة الأوادم" ويعمل بجهد لحماية المؤسسة العسكرية ودعمها، متمنيا وصوله الى سدة الرئاسة لأنه يشبه بشخصه العماد فؤاد شهاب الذي بنى دولة المؤسسات، ولكن الخوف من اسقاطه سياسيا وحرقه في حال وصل الى سدة الرئاسة في ظل هذا النظام والتركيبة التي تقوده.

  • شارك الخبر