hit counter script

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

آلاف الإصابات... كورونا "فالته عالسكت!"

الخميس ٣٠ حزيران ٢٠٢٢ - 12:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


في معلومات توفرت لـ"ليبانون فايلز" ان آلاف الإصابات بفيروس كورونا تسجل كل يوم في لبنان، وأن معظم فحوص الـPCR التي يتم اجراؤها بعد ظهور عوارض تأتي نتيجتها إيجابية، في حين ان المشكلة الاخطر تكمن في ان معظم من يصابون بكورونا يجرون الـRapid Test، وبطبيعة الحال لا يتم التبليغ عن نتائج هذه الفحوصات، كما ان الكثير ممن تأتي نتائج فحوصاتهم إيجابية لا يقومون بحجر أنفسهم والتزام منازلهم انما يستمرون بالتجول بين الناس وكأن شيئاً لم يكن.

أما في الجامعات والمدارس فيعاني العديد من الطلاب من الزكام والسعال "القحة" من دون استعمالهم أبسط وسائل الحماية او الالتزام بكمامة تقيهم وتمنع العدوى وانتشارها، في حين يحجم هؤلاء عن اجراء فحوصات الـPCR او حتى الفحوصات المنزلية المعروفة بالـRapid Test.

هذا وقد علم "ليبانون فايلز" ان العوارض التي يعاني منها المصابين تترواح بين الخفيفة والقوية جداً ولكنها بمعظمها لا تستدعي الدخول الى المستشفى، انما يمكن وصفها بالنزلة الصدرية القوية.

ويقدّر خبراء صحيّون احصائيون epidemiology ان العدد الحقيقي للمصابين يومياً يزيد عن خمسة آلاف إصابة، بينما المعلن مؤخراً بشكل رسمي لا يزيد عن 1350 إصابة.

  • شارك الخبر