hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - باقلامهم باقلامهم - خليل مرداس

نعم لخطة متقدمة تكافح آفة النزوح!

الجمعة ١٩ نيسان ٢٠٢٤ - 00:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مما لا شك ان الوضع أصبح في اعلى مراحل الخطر السوري على لبنان وامنه، ويصح القول في موضوع النازحين "إذا ما صرنا واحد رح يقتلونا واحد واحد!"

وبغض النظر عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والانمائي لنركز على الوضع الامني تحديدا" من جبيل الى بيت مري الى الجبل وكل منطقة في لبنان. وقد وصل الوضع إلى حد الوقاحة مع انتهاك الكنائس وكتابة عبارة سوريا على جدران الكنائس وكأن هناك مخططاَ لتغيير واجهة لبنان وثقافته من خلال هذه الاعمال المخلة..

لقد وصلنا الى مرحلة المناداة بالامن الذاتي لحماية ممتلكتنا واعراضنا وكنائسنا وجوامعنا، ما هو مطلوب اليوم من جميع الاطراف السياسية وخاصة حلفاء سوريا وبالأخص حزب الله الذي أصبح نافذا وفاعلاً في سوريا ان يقفوا ويرفعوا الصوت عاليا في وجه آفة النزوح. فما المانع اليوم من هذه الأحزاب تحديدا من الذهاب الى سوريا بالتنسيق مع الاجهزة الامنية اللبنانية والسورية ووضع خطة واضحة وشفافة لإعادة النازحين اقلها الى المناطق الامنة وما اكثرهم، فعلى وزير الداخلية ان يجبر البلديات والقوى الامنية على تطبيق القانون والبدء بخطة ترحيل كل سوري مخالف للقانون..

ما المانع ايضا من ضبط المعابر للتخفيف من الدخول غير الشرعي. الى كل سياسي بين الاشرفية و جبيل وبيت مري والعزونية "رح نخسر بلدنا" فأفعلوا شيئا قبل فوات الأوان.

  • شارك الخبر