hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الاثنين في 11 ايار 2020

الإثنين ١١ أيار ٢٠٢٠ - 06:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

البناء‎

ـ خفايا‎
قالت مصادر دبلوماسية في بيروت إن اتصالاً جرى بين رئيس الحكومة حسان دياب ورئيس الحكومة العراقية ‏مصطفى الكاظمي تجاوز التهنئة المتبادلة بتولي المسؤولية لتبادل الآراء حول مواجهة كورونا والعلاقات الثنائية ‏اللبنانية العراقية والتأسيس لتواصل لاحق، والتأكيد على الرغبة المتبادلة بإعادة العلاقات بين البلدين إلى عصرها ‏الذهبي في الستينيات والسبعينيات‎.

ـ كواليس‎
تتجه لجنة الإعلام ولجنة الشؤون الدولية في البرلمان الروسي - مجلس الدوما - لمناقشة الأداء الإعلامي لعدد من ‏وسائل الإعلام الروسية تجاه سورية في الآونة الأخيرة ومدى مطابقتها لمعايير المدوّنات المهنية للسلوك ‏الإعلامي وعدم احترامها لمفهوم سيادة الدول والبحث في إمكانية وجود تسلل خارجي عبر بعض العاملين ‏لاستغلال حرية الإعلام في روسيا للتشويش على علاقتها بسورية‎.‎

 

الجمهورية‎

ـ تخوفت أوساط سياسية من أداء أحد الأحزاب الذي يكن العداء لقطاع خاص إلى درجة أن يقوم بخطوات تضر ‏بالنظام الإقتصادي والمالي‎.

ـ أكد مسؤول كبير أن لديه‎
خيارا بديلا لمعالجة ملف الكهرباء اذا لم ينجح التفاوض مع شركتين دوليتين في هذا الشأن‎.

ـ يؤكد مرجع سياسي أنه لا يبوح بما يعرفه حرصا على إبقاء خط الرجعة مع شخصية انتقلت الى صفوف ‏المعارضة‎.‎

 

اللواء‎

ـ أبدى قطب سياسي ماروني إستعداده للإِنْضِمام إلى المطالبين بتقصير ولاية رئيس الجمهورية، شرط الاتفاق ‏مسبقاً على شخص الرئيس العتيد‎!

ـ رئيس حزب معارض مازال ينتظر جواب الرسالة السياسية التي وجهها إلى قيادة حزب الله أواخر الشهر ‏الماضي وتضمنت مواقف وملاحظات حول ملفات ساخنة‎!

ـ توقعت أوساط المحامين المتابعين لمجريات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان صدور الحكم على المتهمين من ‏أعضاء حزب الله خلال الشهر الحالي، دون إي إشارة إتهام لأحد من النظام السوري‎!‎

 

نداء الوطن‎

ـ أكدت مصادر متابعة أن إسم بترا خوري الذي طرحه رئيس الحكومة لتولي منصب محافظ بيروت خلفاً للقاضي ‏زياد شبيب "احترق"، والبحث جارٍ حالياً عن تسوية لهذا المنصب تحظى بمباركة مطرانية بيروت للأرثوذكس‎.

ـ عُلم ان وزير الاتصالات وقّع الكتابين الموجهين الى الشركتين اللتين تديران قطاع الخلوي لإبلاغهما بنية الدولة ‏استرداد الإدارة‎.

ـ توقعت مصادر قضائية أن تشهد المرحلة المقبلة فتح ملفات فساد دسمة فور الانتهاء من تحديد آلية قانونية جديدة ‏وجدية لاستعادة الأموال المنهوبة‎.‎

 

الأنباء

‎*‎من دولة لدولة‎
تحدّث مرجع رسمي عن توجّه لاعتماد خيار "من دولة لدولة" في تمويل واستثمار ‏قطاع الكهرباء‎.‎

‎*‎لا تغيّر‎
لم تتغير مواقف حزب سياسي أو حركته حيال الملفات المطروحة، لكنه يعتمد خطاباً ‏هادئاً في تظهيرها والتعبير عنها‎.

  • شارك الخبر