hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"نذكّر ما بينعسوا الحراس"... جعجع: الحزب تحالف مع أفسد الفاسدين لتغطية وضعيته

الأربعاء ٣ آب ٢٠٢٢ - 13:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "لا شك أن انفجار مرفأ بيروت جريمة كبيرة، ولكن لا شك ايضًا بأن عرقلة التحقيق بعد عامين على الانفجار جريمة أكبر". وأضاف:" طالبنا بلجنة تقصي حقائق دولي منذ اللحظة الاولى لأننا كنّا على علم بما سيحصل وهذا ما يحصل اليوم".

وخلال مؤتمر صحافي عقده في معراب قال: "نحن اليوم في صدد رفع طلب الى الامم المتحدة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية وسنعمل مع الدول الخارجية لتشكيلها كما سنعمل محليًا على التوقيع على العريضة النيابية من أجل تحقيق هذا الهدف للتوصل الى الحقيقة".

وعن انتخابات رئاسة الجمهورية، أشار جعجع الى أن لها علاقة مباشرة بكل أوضاع لبنان.

وتابع: "نحن اليوم نعيش أكبر أزمة يعيشها مجتمع في آخر 100 سنة ويجب وضع اليد حيث الخلل، ومن هنا نريد رئيس جمهورية يعالج مكامل الخلل لتخطي الأزمة".

ولفت رئيس القوات الى ان "هناك عاملان اساسيان اوصلا لبنان الى هنا، مصادرة القرار الخارجي للدولة اللبنانية وسوء الإدارة المحلية، وخلف العاملين فريق واحد هو حزب الله".

وشدّد على ان "حزب الله جراء وضعيته اللاشرعيّة واللاقانونيّة يخالف كلّ القوانين والدستور وكان بحاجة إلى أغطية داخلية لتغطية وضعيته ولذلك تحالف مع أفسد الفاسدين في البلد وليس إيمانه بجبران باسيل الذي جعل الحزب يتحالف معه."

واعتبر جعجع انه "يجب أن ننتخب رئيسا للجمهورية قادر أن يعالج الأزمة وليس تجنبها، فأي شخص نريده رئيسًا للجمهورية عليه أن يكون قادر على علاج هذه المشكلة وليس أي مشكلة اخرى، وأهمية استحقاق الانتخابات الرئاسية هي ان يكون بداية عملية انقاذ أو سيبقى الوضع كما هو".

وكشف على ان "هناك 4 احتمالات في الانتخابات الرئاسية "أولا، أن تتفق المعارضة بكل أطيافها على مرشح واحد لديه حداً مقبولاً من البعد السيادي وحداً أقصى من الوضعية الإصلاحية ونحن نعمل على هذا الاحتمال الآن. ثانيا ان يصل رئيس من فريق 8 آذار وهنا يكون على الدنيا السلام".

وقال جعجع ان "الساكت عن الشر شيطان أخرس ونحن سنعارض وصول أي رئيس من فريق "محور الممانعة" بكل ما اوتينا من قوة ومن قوات".

وتابع: "الاحتمال الثالث أن يصل رئيس توافقي على طريقة "ابو ملحم" لـ"فك المشكلة"، ولكن نحن اليوم لا نبحث عن فريق "يفك مشكل" بل رئيس يعالج المشكلة، فكيف لنا أن نصل الى هكذا شخصية مع "محور الممانعة"؟ ما هي نتيجة التوافق بين رئيس سيادي وغير سيادي؟ هل هناك رئيس "نص مصلحة"؟ فهل يستطيع الرئيس التوافقي وقف التهريب ولـ"حزب الله" أكثر من نصف التهريب؟ أي رئيس سيأخذ بعين الاعتبار أي مصلحة لـ "حزب الله" لا يمكنه أن يفيد لبنان، وهنا يجب التمييز بين مصلحة الحزب ومصلحة الشيعة ونحن أول من نريد مصلحة الشيعة لأنها كمصلحتنا."

وبالنسبة للاحتمال الرابع، قال جعجع: "وصول رئيس بالحد الادنى سيادي وبالحد الأدنى اصلاحي، والمجموعات المعارضة هي الوحيدة القادرة على ايصال هكذا رئيس."

وتوجه جعجع الى احزاب المعارضة (الحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الكتائب والأحرار) وتكتل التغيير وباقي الكتل النيابية والنواب المستقلين، الى كل نواب المعارضة الـ 67، للجلوس على طاولة البحث للتفاهم فيما بيننا للخروج بلجنة تنسيق مطلوبة للتوصل الى اسم واحد لرئاسة الجمهورية. مؤكدا: "سنعمل جاهدًا للوصول الى هذا المطلب لانقاذ لبنان ونذكّر الجميع هنا انه "ما بينعسوا الحرّاس".

ويذكر أن جعجع "تهرّب" من الردّ على سؤال طرحه أحد الصحفيين عن أراء ومواقف وليد جنبلاط الأخيرة، وعن دعمه لوصول قائد الجيش الى سدة الرئاسة قال: "اذا لم يترشح عون، لن أبدِ موقفا."

 

 

 

 

 

  • شارك الخبر