hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مفتي الجنوب زار المطران ابراهيم مهنئاً‎‎ بالأعياد

الأحد ٨ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 15:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم المسؤول الثقافي المركزي في حركة امل، مفتي الجنوب القاضي الشيخ حسن عبدالله على رأس وفد من الحركة ضم المسؤول الثقافي في اقليم البقاع الشيخ عباس شريف واعضاء في زيارة تهنئة بالأعياد المجيدة.
وقال الشيخ عبدالله في كلمة له: "بولادة السيد المسيح يولد الأمل لكي لا ييأس البشر،لأن السيد المسيح شكّل بارقة امل انسانية لكل الضعفاء، لكل الفقراء، لكل المحتاجين والمعذبين. ومهما طغى الظلم يبقى الأمل هو الذي يعيش في نفوس المؤمنين في كل زمان ومكان. وعندما نتحدث عن ميلاد السيد المسيح نتحدث عن نموذج الطهر مريم، فهي نموذج الطهر الإنساني التي يجب ان يقتدي بها نساؤنا وبناتنا وان نبني مجتمعنا على هذه الرؤية. مجتمعنا اليوم يحتاج الى طهر الأخلاق والقيم، مجتمعنا يحتاج الى امل حقيقي بالغد الآتي."
واضاف: "نحن اليوم، من هنا ومن زحلة في دار مطرانية سيدة النجاة، هذه الدار التي تشكل عنواناً كبيراً للبنان الذي يحلم ابناؤه باستقراره ويريد اللبنانيون فيه ان يعيشوا كعائلة واحدة، وهذه الدار واخواتها من الدور الإيمانية تعكس هذا اللقاء الواحد بين اللبنانيين.
من جهته، رحّب المطران ابراهيم بالحضور قائلا: "سماحة المفتي حضوركم بيننا بركة كبيرة لأنك تحمل معك هواء الجنوب وعطر الجنوب الذي انا من ترابه، وافتخر دائماً بأني جنوبي وكلما التقي بأحد الجنوبيين أشعر بأن الجنوب كله حاضر معنا. والجنوب له مكانة كبيرة في قلبي وفي فكري لأنه علّمني بأن الإنسان لا يمكن ان يكون وحده، وكما يقول المثل " الجنة بلا ناس ما بتنداس" فكم بالأحرى اذا كنا في قلب الجنوب وفي قلب الوطن الواحد. واليوم نحن في زحلة، زحلة التي قال عنها سعيد عقل : آسيا قلب العالم، ولبنان هو قلب آسيا، وزحلة هي قلب لبنان. زحلة خدمها على مر الأجيال عدة اساقفة من الجنوب على رأسهم المطران اندره حداد، المطران يوحنا بسول من مغدوشة خدم هذه المطرانية وفي عهده زارنا السيد موسى الصدر وكان لقاءً مفيداً ومثمراً لهذه المنطقة ولكل لبنان".

  • شارك الخبر