hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لقاء للجنة شؤون المرأة في الوطني الحر في اطار مناهضة العنف ضد المرأة

الخميس ٨ كانون الأول ٢٠٢٢ - 10:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت اللجنة المركزية لشؤون المرأة في التيار الوطني الحر، وضمن إطار فعاليات ال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، لقاء مباشرا  مع رئيس التيار  النائب جبران باسيل في سنتر ميرنا شالوحي.

بداية، رحب مسؤول الاعلام في اللجنة فؤاد الرشماني بالحضور، ثم تحدثت  منسقة اللجنة المحامية جومانا سليلاتي  وشددت على "ضرورة مناهضة العنف ضد المرأة  لا سيما واننا في القرن الواحد والعشرين، وما زالت اسماء النساء تتصدر قائمة ضحايا العنف  الذي يلاحق المرأة ويقتلها في كل مكان، وبخاصة في المكان الذي يفترض أنه أكثر الأماكن أمنا لها، وهو منزلها".

بعد ذلك، قدمت نائبة المنسقة الدكتورة رنده عون برنامج الحفل مرحبة  برئيس التيار الوطني الحر الذي بدوره اثنى على "جهود عمل لجنة المرأة وعلى نشاطاتها ليس فقط خلال ال ١٦ يوما ، بل على مدار السنة،  واكد ان "تكتل لبنان القوي قد ساهم بتشريع قوانين منصفة للمرأة وهو لا يزال يعمل بالتعاون مع جمعيات وكتل نيابية لحثهم على اقرار قانون الكوتا النسائية ولو مرحليا ، وهذا من شأنه ان يزيد من مشاركة المرأة في العمل السياسي".

ثم طرح الحاضرون بعض الاسئلة المتعلقة بكيفية مناهضة العنف والخطوات التي اتخذها التيار باتجاه هذا الخصوص، بعدها تم  توزيع جوائز مالية، تقدمة الرسامة ماريا الخليل، للفائزين في مسابقة اجمل لوحة معبرة عن مناهضة العنف ضد المرأة والتي اطلقتها اللجنة في بداية الحملة.

وختاما تم اعلان اسماء النساء ال ٢٦ اللواتي سيشاركن في مشروع ٢٠ ست و٢٠ وهو المشروع الاول من نوعه لتمكين النساء سياسيا واعلاميا.

  • شارك الخبر