hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيومجيان من مقر "الرامغافار": أدعو الشباب الأرمني الى الانخراط اكثر في الدولة

الجمعة ١٢ نيسان ٢٠١٩ - 18:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور ريشار قيومجيان مقر حزب الرامغافار في الجميزة. وكان في استقباله رئيس الحزب سيفاك هاكوبيان والنائب السابق آكوب قصارجيان ورؤساء أقاليم وكوادر الحزب في لبنان.

في البداية، كانت كلمة ترحيبية لرئيس الحزب الرامغافار سيفاك هاكوبيان الذي أكد أن الوزير لا يمثل فقط الطائفة الأرمنية وانما هو يمثل النموذج الأفضل والأمثل من الذين يحاربون الفساد، وهو يعتبر "قوات" في معناه الجماعي ، و"قوة" في صفته الشخصية.

ثم كانت كلمة للوزير قيومجيان الذي عبر عن اعتزازه وسروره لزيارة "حزب الرامغافار الشقيق"، معتبرا نفسه أخاً وشقيقاً لهم". ودعا الشباب الارمني الى المزيد من الانخراط في الدولة للبنانية، فالمجتمع الارمني بات اكثر انخراطا في المجتمع اللبناني بشكل عام. واعتبر ان على الطائفة الارمنية واجب لا تؤديه كاملا اليوم، مشددا على ضرورة القيام بحملة لحض ابنائهاعلى الانخراط في مؤسسات الدولة، في الجيش اللبناني، قوى الامن، ووظائف الدولة وفي الوزارات.

قيومجيان لفت الى ان لبنان كان ملاذا امنا للشعب الارمني واعطاهم الكثير كما كان للارمن دور في نهوض لبنان منذ اعلان دولة لبنان الكبير مرورا بالاستقلال حتى اليوم.

واضاف: "الارمن يلعبون دورا اساسي في مقدرات لبنان الصناعية وقطاعه الاقتصادي وفي العلم والثقافة والفن والابداع. نحن فخورون اننا نعطي لبنان فهذا واجبنا ودورنا وهذا امر طبيعي خصوصا اننا جزء اساسي من النسيج اللبناني لذلك يجب ان نكون اكثر ريادة اسوة بالطوائف الاخرى".

كما دعا حزب الرامغفار، الذي يحترم مبادئه على المستوى الوطني والارمني، للتركيز على توحيد الصفوف وتنظميها في البيئة الارمنية واللبنانية، مشددا على انه حريص على دورهم كاخ وصديق اذ يعبر نفسه ممثلا عنهم وعن حزب "القوات اللبنانية" في الوقت نفسه.

وتحدث عن علاقة "القوات" ب "الرامغافار" ومحبته له قائلا: "منذ انطلاقة مسيرتي السياسة بعد العام 2005 وعندما ترشحت عام 2009، لم اجد احدا الى جانبي الا "الرامغافار" رغم ان موقفه المعلن كان غير ذلك. والتقينا في المستقبل وترسخت العلاقة بعد التحالف في الانتخابات النيابية الاخيرة. هذه العلاقة مستمرة وستتطور مع الزمن".

وعشية ذكرى الابادة في 24 نيسان، قال: "نحيي ذكرى شهدائنا الذين ماتوا دفاعا عن ايمانهم وحريتهم ووجودهم. دفعنا اثمانا باهظة لذا نعرف جيدا قيمة الانتماء الى الوطن والى الارض".

كما أعرب الوزير قيومجيان عن تقديره لدور الأرمن في الحفاظ على العيش المشترك في لبنان، واضعاً نفسه كوزير في تصرف وخدمة المواطن اللبناني كي يتشبث في ارضه ويصونها ويعيش بكرامة .

وأضاف : "هذه الزيارة لها هدفان أساسيان: الأول يتمثل في إعلان التضامن والوقوف الى جانب حزب الرمغافار، والثاني هو تجديد الثقة بالطائفة الأرمنية التي اثبتت كما دائما قدرتها على الريادة". 

  • شارك الخبر