hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شدياق: استقالة رئيس الجمهورية يمكن أن تؤدي إلى الخلاص

الأحد ٧ آذار ٢٠٢١ - 21:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأت الوزيرة السابقة مي شدياق أن "تهريب البضائع المدعومة يزيد من هول الفاجعة الإقتصادية، وهناك طرف حزبي يحمي هذه الشاحنات المحملة بمواد مدعومة، بالرغم من صرحة الشعب الللبناني الذي وصل لحافة المجاعة".

وشددت شدياق في خلال مقابلةٍ لها عبر قناة "الجديد" على أنه "هناك صوتان يصدحان سوياًصوت الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والمتروبوليت عودة، وأهم مطالبهما الحياد والنهوض الإقتصادي، أما القوات اللبنانية فطالبت بلجنة تقصي حقائق فيما يخص إنفجار المرفأ، وتعمل أيضاً على تقديم المساعدات المادية والعنينية للمتضررين من خلال جمعية ground0".

وفي موضوع تشكيل الحكومة، قالت أن "القوات اللبنانية لم تسم الرئيس سعد الحريري لانها كانت تتوقع ما وصلنا اليه اليوم، لا امل للتركيبة القائمة اليوم في الدولة. فحزب الله والتيار الوطني الحر القوتان الضاربتان وهما لن يسمحا للرئيس الحريري بتشكيل الحكومة ولهذا لم نسميه."

وأكدت شدياق: "هناك تخلي عن المسؤولية وانانيات تلعب دورها في ملف الحكومة وعرقلتها، حزب الله يربط الموضوع بالوضع الاميركي والمفاوضات مع ايران، وهو يعترف بارتباطه معها، وهو غطاء للتيار الوطني الذي يهمه ان يتحضر للانتخابات النيابية المقبلة. عرقلة الحكومة داخلية قبل ان تكون خارجية."

وتابعت شدياق قائلةً: "استقالة رئيس الجمهورية يمكن أن تؤدي إلى الخلاص، فلم نكن نعلم أن انتخاب عون لرئاسة الجمهورية يعني انتخاب باسيل… ولكن الرئيس بري كان مدركاً لذلك".

  • شارك الخبر