hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سليمان: لتتحمل الدولة مسؤوليتها في تأمين اللقاح لكل اللبنانيين

الخميس ١٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 19:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد سليمان في بيان، إلى "إقرار اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تنظيم الإستخدام المستجد للمنتجات الطبية لمكافحة جائحة كورونا covid-19، لما يمثله من حاجة وطنية على صعيد مواجهة هذا الوباء"، داعيا إلى "الإسراع باستيراد اللقاح والبدء بعلميات التلقيح، وتجنيب لبنان كارثة صحية واجتماعية، تنذر بخطر شديد".

ولفت إلى "ضرورة توفير اللقاح بكميات أكبر، من خلال عقد عدة إتفاقات مع الشركات المنتجة للقاح كورونا والحاصلة على مصادقة دولية، بغية الوصول سريعا إلى أفضل نتائج في مكافحة هذا الوباء، ووقف قطار الموت الذي خطف أرواحا عزيزة على قلوبنا".

وأشار إلى أن "مسألة اللقاح وتوزيعه، هي قضية وطنية وإنسانية تفترض الشفافية في الآلية التي ستعتمد والعدالة بتوزيع اللقاح"، مشددا على "الإلتزام بمعايير علمية واضحة، لتحديد الأولويات التي ستحصل على اللقاح بشكل عادل ودون تمييز".

وحذر من "مغبة زج هذا الموضوع في بازار الحلبة السياسية والمحسوبيات"، معتبرا أن "السياسة ما دخلت شيئا إلا وأفسدته"، مؤكدا أن "أي مخالفة للقانون على هذا الصعيد هي خيانة عظمى".

وشدد سليمان على "ضرورة أن تتحمل الدولة مسؤوليتها لتأمين اللقاح إلى كل اللبنانيين الراغبين بتلقيه، كي لا يقعوا ضحية الإستغلال".

واعتبر أن "هذا حق للمواطنين على دولتهم ويجب ألا يكون منة من أحد"، مؤكدا أن "صرف الأموال لحماية اللبنانيين خير من صفقات الهدر التي جلبت الويلات على لبنان واللبنانيين".

وتمنى على الجميع "الإلتزام بالتدابير الصحية وإجراءات السلامة العامة"، سائلا الله أن "تمر هذه المحنة بأقل الأضرار وأن يمن علينا بفرج قريب".

  • شارك الخبر