hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو عاصي: صحة اهلنا اولى الاولويات وعازمون على بناء الدولة

الإثنين ٢٠ آذار ٢٠٢٣ - 08:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظّمت منطقة بعبدا في "القوات اللبنانية" بالتعاون مع مصلحتي الأطباء والمهن المجازة في الحزب بالتنسيق مع مستوصف بلدية بسابا يوماً طبيّاً مجّانياً تخلله توزيع أدوية مجانية، بحضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي، رئيس بلدية بسابا كلود أبي أنطون، منسق المنطقة جورج مزهر، رئيسة مصلحة المهن المجازة ميراي ماهر، رئيس مصلحة الأطباء في "القوات" الدكتور أنطوان شليطا، وعدد من أعضاء منسقية بعبدا ورؤساء المراكز الحزبية والأهالي.

أشرف على الحملة نُخبة من الأطباء والممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، إذ تمت مُعاينة حوالى 150 شخصاً، وذلك ضمن الإختصاصات التالية: طب العائلة، القلب، الجهاز الهضمي، الأمراض الجلدية ، أنف وأذن وحنجرة، وفحص ترقق العظم

بو عاصي أكد ان وقوف "القوات" الى جانب أهلها هو بافعل لا بالقول فحسب والنشاط الطبي اليوم خير دليل، مضيفاً: "صحة اهلنا اولى الاولويات لدينا. بعدما كان لبنان رائد في الخدمات الصحية والطبية ها هو امننا الصحي اليوم بخطر. المبادرات كالتي نشهدها اليوم أكثر من ضرورية وواجبة علينا ولكن لا احد إلا الدولة بإستطاعته ان توفر هذا الامن الصحي بالتساوي بين اللبنانيين. لذا إصرارنا على ان الترقيع لا يجدي نفعاً والمطلوب اعادة بناء الدولة على اسس احترام القانون والنزاهة والشفافية والحوكمة الرشيدة والعدالة بين كافة الموطنين".

تابع بو عاصي: "لقد كنت شاهدا على فكرة ولادة مستوصف في بسابا من قبل رئيس البلدية الصديق والاخ والرفيق كلود بو انطون منذ كنت في وزارة الشؤون الاجتماعية عام 2017. فأبو أنطون لا يكلّ ولا يملّ في مساعيه لخدمة بلدته بسابا وأهلها. إن كان علي تسمية وزارة سيادية واحدة لإخترت وزارة اتلصحة قبل الدفاع والداخلية والمال والخارجية، فالاهم الانسان بصحته وسلامته وكرامته. المستوصف يجب ان يكون محطة بين الانسان والمستشفى، وهنا اشير الى ان ادارة مستوصف بسابا ستكون في عهدة مستوصفات الارز الطبية مشكورة".

بدوره شكر مزهر رئيس بلدية بسابا السيد كلود أبي أنطون لتعاونه وتقديمه مستوصف بلدية بسابا لإقامة هذا اليوم الطبي. كما أثنى على هذه المبادرة التي انطلقت وجالت على عدة مناطق في لبنان حتى الآن. كذلك شدّد على أهمية الوقوف إلى جانب أهلنا في ظلّ هذه الظروف الصعبة وبالأخص بالجانب الطبي، مؤكداً أهمية هذه المبادرة والتي هي بتوجيهات من رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، ومضيفاً: "من مسؤولياتنا مساندة أهلنا لنصمد جميعا أمام الواقع الذي نعيشه والـ "بحصة بتسند خابية".

مزهر شكر النائب بيار بو عاصي على إهتمامه الدائم بالمنطقة ومتابعته لأي ملف متعلق بأي فرد من أبناء المنطقة، الطاقم الطبي الذي امّن نجاح هذا النهار الطبي ولجنة منسقية منطقة بعبدا على عملها المتواصل للوقوف بجانب المنطقة وأهلها.

من جهتها، أكدت ماهر استمرار هذه الحملة الطبية المجانية وتوزيع الأدوية، مضيفة: "اليوم هي حملتنا السابعة وسنتابع زيارة باقي المناطق اللبنانية وسنحاول دئما الوقوف إلى جانب أهلنا في ظلّ هذه الظروف الصعبة. هذه المبادرة اليوم هي كالشمعة التي نحاول الإضاءة بها ولو جزء من الظلام الذي نعيشه اليوم، فالجانب الطبي هو الأهم ولكنه للأسف من أكثر الجوانب المهملة في ظل غياب الدولة".

  • شارك الخبر