hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجميّل: حزب الله عزل لبنان ومساعدات الحكومة للناس من أموال المودعين

السبت ١٨ نيسان ٢٠٢٠ - 12:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا
إعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أن الموازنات التي أقرت منذ 2017 إلى 2020، أدت إلى الفجوة في الموازنة العامة وإلى ثغرة في موازنة الدولة.
وأضاف أن أموال المودعين ذهبت لتمويل الأخطاء والأرقام والوهمية، لافتاً إلى أن اللبنانيين باتوا غير قادرين على سحب أموالهم من المصارف، لأن الدولة صرفتها على تمويل المشاريع والموازنات الوهمية. وكل ما نراه اليوم من مساعدات تقدمها الدولة، هي من أموال المودعين.

وقال: "منذ 17 تشرين الأول يمسون أموال المودعين بمجرد وجود سعرين لصرف الدولار، أي أن الهيركات حاصل على اللبنانيين ومن دون استثناء، وبعملية الصرف نخسر نصف قيمة أموالنا".

ولفت إلى أن في القطاع المصرفي تواطأ مع مصرف لبنان. وهناك من لم يتواطأ معه. لكن المسؤولية تقع على عاتق المركزي لأنه كان يعرف أن الدولة تصرف من أموال المودعين وهي مفلسة. ورغم ذلك استمر باستعمال أموال المودعين ليموّل عجز الدولة وفسادها.

وأكد أن كل السلطة السياسية، وسلطة التسوية التي جمعت الأحزاب، مسؤولة بالدرجة الأولى عن الوضع الحالي، لأنها تعرف إمكانيات الدولة، ورغم ذلك أقرت الموازنات الكارثية واكملت المسار كأن لبنان سويسرا.

وحمل المسؤولية لحزب الله قائلاً: "لقد عزل الحزب لبنان عربيا ودوليا بسبب هيمنته  وتصرفاته على صعيد المنطقة والعالم. وهو يتحمّل المسؤولية لأن السيولة التي كانت تدخل إلى لبنان توقفت بمجرد وضعه اليد على الدولة. ودخوله بحال عداء للناس".

  • شارك الخبر