hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الثقة بالجيش متزايدة… وأي مساعدة تصرف على الرواتب!

الخميس ٧ تموز ٢٠٢٢ - 18:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


جاء في “أخبار اليوم”:

أشار قائد الجيش العماد جوزاف عون إلى أنّ القيادة لن تألوَ جهداً في السعي للحصول على مساعدات من الدول الشقيقة والصديقة لمساعدة الجيش على تخطّي المرحلة.

وخلال حضوره مناورة قتالية بالذخيرة الحية في منطقة جرد العاقورة، لفت عون إلى أنّ الهبة التي أعلنت عن تقديمها دولة قطر مشكورةً سوف تُصرف في دعم رواتب العسكريين فور تسلّمها، مشدّداً على أنّ المؤسسة العسكرية تبذل جهوداً كبيرةً في تأمين الطبابة للعسكريين وعائلاتهم وتطويرها بما يليق بهم.

وفي هذا السياق يطرح التساؤل عن كيف ستصرف القيادة الهبة القطرية بقيمة 60 مليون دولار التي تم الاعلان عنها منذ نحو اسبوع، لدعم الجيش الذي يواجه صعوبات كبرى تتعلّق بتأمين حاجاته الأساسية على وقع الازمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

اوضح مصدر مطلع عبر وكالة “أخبار اليوم” انه من المبكر اثارة هذا الموضوع، لأن “الاموال لم تأتِ بعد”، قائلاً: انها ستصرف لدعم رواتب العسكريين على غرار ما اعلنه العماد عون، ولكن لم تحدد النسب بعد.

الى ذلك، اشار مرجع سياسي لـ”أخبار اليوم” الى ان الهبة القطرية وهي ليست الاولى من نوعها -بغض النظر عن الارقام- تعكس ثقة بالمؤسسة العسكرية، في وقت كل مساعدة انسانية او اجتماعية اتت الى هيئات المجتمع المدني او المؤسسات المعنية، تخطت وزارات الدولة واداراتها.

ولفت المرجع الى ان المساعدات اكانت اجتماعية او عسكرية التي تأتي الى المؤسسة العسكرية منذ سنوات تصرف وتستعمل دائما في المكان المناسب وبشفافية.

  • شارك الخبر