hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فريد البستاني: فوزي بالإنتخابات بيد الناس وأنا عابر للطوائف

الجمعة ١٣ أيار ٢٠٢٢ - 10:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

"فوزي بالإنتخابات بيد الناس وأنا عابر للطوائف" هذا ما أكده النائب فريد البستاني للزميل بسام أبو زيد في برنامج " نهاركم سعيد" عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال.

وقال ردًا على سؤال: "أنا لست سياسيًا محترفًا بل طبقت 90 بالمئة من برنامجي الإنتخابي

ولم أطلب أن يكون لدي رأي بتشكيل اللائحة وقال:"مهمتي تحسين أوضاع الشوفيين وعلاقتي جيدة مع الجميع".

وردًا على سؤال أكد البستاني أننا بحاجة الى ال"كابيتال كونترول"، معتبرًا  أن "الصراعات الإقليمية أخّرت الحلول على الصعيد اللبناني وقد "نرتاح سياسيًا اذا جرى توافق اقليمي يعيد سوريا إلى جامعة الدول العربية."

وقال ردً على سؤال:توقف دفع اليورو بوند خطأ كبير وضرب الثقة بين المصارف اللبنانية والعالمية لذا كان يجب استباق الامور لاعادة الهيكلة والجدولة وما كان حصل ما حصل للأسف.

وردًا على سؤال قال النائب البستاني:توحيد سعر الصرف هو الخطوة الاولى لانتاج موازنة معقولة لانها عبارة عن ايرادات ومدفوعات، وانا من الذين طالبوا بصندوق النقد الذي يمنع طبع العملة الوطنية لايقاف التضخم ولو صححنا الرواتب كان من السهل التحول الى الدولرة، وقال:هناك قطبة مخفية بين اداء الحكومة بالتعاطي مع حاكم مصرف لبنان الذي أعلن سابقًا ان الليرة بخير فأين هو الخير الذي تحدث عنه. انا متفائل بمحادثات فيينا اذا حصلت نظرًا للايجابيات التي ستحملها وهي ستحرك العجلة الاقتصادية وستفتح فرص العمل.

وقال ردًا على سؤال: للأسف المجلس النيابي لا يضم عدداً كافياً من الاقتصاديين واصحاب الاختصاص والمضحك المبكي ان القرارات التي تتخذ من زملاء غير ملمين بالامور الاقتصادية.

وأكد أن "مشاريعه المستقبلية عديدة ومنها تأمين ارض مناسبة لاقامة معمل لتدرير النفايات الذي سبق واشتريته من مالي الخاص ووضعته بتصرف البلدية التي لم تجد أرضًا مناسبة له وهو سيعطي مردودًا ماليًا سنستعمله في تنفيذ اعمال انمائية في المنطقة".وقال: ساعمل مستقبلًا اذا حالفني الحظ الى جانب زملائي لتأمين موازنة مالية لتحسين الشوف الذي اعتبره منكوبًا وهو بحاجة للكثير من التحسينات على كل الأصعدة.

  • شارك الخبر