hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بعد انضمام هالاند... هل يظل دي بروين النجم الحقيقي لمانشستر سيتي؟

الأحد ١٥ أيار ٢٠٢٢ - 08:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعرف مانشستر سيتي جيداً أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند الذي تعاقد معه مؤخراً، يتميز بالقوة والسرعة والمكر الكروي، والقدرة على اختراق دفاعات الفرق المنافسة واستغلال أنصاف الفرص لهز شباك المنافسين؛ لكن ربما لم يدرك النادي الإنجليزي أن النجم البلجيكي كيفين دي بروين سيُظهر كل هذه المهارات وأكثر في الأسبوع نفسه الذي أعلن فيه النادي عن التعاقد مع هالاند لتدعيم النواحي الهجومية بالفريق.

واحتفل دي بروين بالطريقة نفسها التي يحتفل بها هالاند بعد إحراز الأهداف، وذلك بعدما أحرز الهدف الثالث في مرمى ولفرهامبتون، وإذا كانت هذه الإشارة بمثابة ترحيب من جانب دي بروين بهالاند، فإنها أيضاً كانت بمثابة تذكير بأنه على الرغم من كل الإثارة حول صفقة هالاند، فإن مانشستر سيتي لا يريد أي شيء آخر تقريباً عندما يكون دي بروين في قمة مستواه!

وبينما كان دي بروين يقف بذراعيه ممدودتين، ويشير بأصابعه على طريقة هالاند، اندفع نحوه فيل فودين ليحتفل معه. كان فودين يهز رأسه وهناك ابتسامة مكتومة ساخرة على وجهه، وبالتالي لا يتطلب الأمر قارئ شفاه محترف لتفسير التعليق الذي يريد فودين أن يوجهه إلى شخص آخر خارج هذه الصورة! كان الأمر يبدو وكأن فودين يريد أن يقول: «يا إلهي، كيف يبدو هذا الرجل؟». وكان رد الفعل نفسه أيضاً على وجوه كل من كانوا يشاهدون المباراة بجوار خط التماس وفي المدرجات، بسبب هذا العزف المنفرد من جانب هذا اللاعب الفذ الذي يواصل التحسن والتطور بشكل مذهل، قبل 6 أسابيع من عيد ميلاده الحادي والثلاثين.

هناك حكمة متعارف عليها في عالم كرة القدم، تقول إن أفضل ثلاثية (هاتريك) هي تلك التي يحرزها اللاعب بالقدم اليسرى والقدم اليمنى والرأس؛ لكن الحقيقة أن الأمر ربما كان أكثر روعة، عندما أحرز دي بروين هذا الهاتريك بالقدم اليسرى. لقد كان هناك شيء مميز للغاية في كل هدف من هذه الأهداف الثلاثة: لمسة نهائية دقيقة للغاية، ووضع الكرة باقتدار في مكان قاتل في مرمى حارس ولفرهامبتون خوسيه سا، في الهدف الأول؛ واستغلال مثالي لحالة التردد التي كان عليها حارس المرمى البرتغالي في الهدف الثاني؛ ثم التسديد بقوة في الزاوية البعيدة، بعد الاندفاع بين اثنين من المدافعين في الهدف الثالث.

من المعروف أن القدم اليسرى لدي بروين من المفترض أنها القدم الأضعف، على الرغم من أن كل شيء نسبي. وتشير تقارير في هذا الصدد إلى أنه عندما كان دي بروين طفلاً صغيراً فإنه كان يتسبب في كثير من الضرر لحديقة عائلة أحد الأصدقاء، نتيجة تسديده للكرات القوية هنا وهناك بقدمه اليمنى، لدرجة أنه لم يُسمح له باللعب إلا إذا وعد باللعب بالقدم اليسرى. ومن المؤكد أن ولفرهامبتون غاضب للغاية الآن من هذه الأسرة التي جعلت دي بروين يتقن اللعب بقدمه اليسرى بهذا الشكل المذهل!

وخلال الصيف، قدم دي بروين عرضاً قوياً مماثلاً مع منتخب بلاده، عندما قاده للفوز على الدنمارك. في الحقيقة، يمكن القول بأن المستوى المتوسط لدى بروين قد يكون مذهلاً لأي لاعب آخر! وقال دي بروين عندما سئل بعد مباراة ولفرهامبتون عن تميزه في إحراز الأهداف بالقدم اليسرى التي يُفترض أنها الأضعف: «الأمر ببساطة يتمثل في أنه عندما تسنح لك الفرصة للتسديد، فلا تتردد في استغلالها. أنا لا أخشى أبداً التسديد بالقدم اليسرى؛ فحتى لو لم تدخل الكرة الشباك فإنها ستخلق مشكلة للفريق المنافس. وإذا فشلت في التسجيل فلا مشكلة في ذلك، فنحن نرتكب أخطاء في المباراة ونعود مرة أخرى».

في الواقع، كان دي بروين محقاً تماماً فيما يتعلق بحديثه عن التسبب في مشكلات للفرق المنافسة، فبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سدد دي بروين كرة أخرى بقدمه اليسرى مرت أعلى العارضة مباشرة، وهي الفرصة التي قال عنها النجم البلجيكي بعد نهاية المباراة: «كان من المفترض أن أسجل 5 أهداف، لكي أكون صادقاً». ومع ذلك، فربما يكون الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن هدفين من الأهداف الأربعة التي سجلها دي بروين جاءا بعد أن حاول اللاعب البلجيكي تمرير الكرة للاعب آخر من أجل إحراز الهدف؛ حيث جاء الهدف الثاني من تمريرة من دي بروين باتجاه رحيم سترلينغ الذي لم يتمكن من الوصول للكرة لتصدم بحارس المرمى وترتد مرة أخرى إلى دي بروين الذي وضعها في الشباك.

وجاء الهدف الرابع الذي أحرزه دي بروين بقدمه اليمنى، عندما مرر الكرة إلى فيل فودين الذي حاول تمرير الكرة بشكل عرضي إلى سترلينغ، ليغير أحد المدافعين اتجاه الكرة لتصل إلى دي بروين الذي وضعها في الشباك.

وقال غوارديولا عن دي بروين: «لدي شعور بأنه يستمتع بتسجيل الأهداف، وليس فقط بصناعة التمريرات الحاسمة».

ولعل الشيء الممتع في الأمر، هو أن دي بروين ليس لاعباً أنانياً يبحث عن تسجيل الأهداف فقط؛ لكنه على العكس تماماً، يفكر في المقام الأول في التمرير لزملائه. إنه لا يتسم بالأنانية؛ لكنه لاعب حاسم للغاية أمام المرمى، كما أنه يمتلك قدرة فائقة على صناعة وإحراز الأهداف في الوقت نفسه، وكان يستحق أن يصنع هدفاً واحداً على الأقل في تلك المباراة، عندما مرر كرة رائعة إلى فودين الذي سدد لتصطدم كرته بالقائم في الشوط الثاني. وبعد دقيقتين فقط من بداية اللقاء، مرر دي بروين كرة عرضية متقنة إلى فودين؛ لكن اللاعب الإنجليزي الشاب فقد توازنه وسقط أرضاً وهو على مسافة قريبة من المرمى. لقد كانت هذه بمثابة إشارة مبكرة للغاية في بداية المباراة، على أن دي بروين سيكون في أفضل مستوياته على الإطلاق في هذه الليلة.

فهل كان هذا هو الأداء المتكامل من الناحية الفردية لأي لاعب؟ في الحقيقة، كان دي بروين قريباً للغاية من الكمال في هذه المباراة، لولا حصوله على بطاقة صفراء في الربع ساعة الأخير من المباراة، بعدما ارتكب خطأ تكتيكياً ضد آيت نوري. وكان دي بروين قد ارتكب خطأ تكتيكياً مماثلاً ضد تشكينيو خلال الشوط الأول؛ لكنه لم يحصل على بطاقة صفراء، وهو ما يدل على أنه حتى خلال تقديمه أحد أفضل مستوياته على الإطلاق هذا الموسم، فإنه لم ينسَ القيام بأدواره وواجباته الدفاعية وتعطيل اللعب وقت اللزوم، من أجل مساعدة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية. وعندما سئل دي بروين عما إذا كان قد قلد طريقة احتفال هالاند بالأهداف عندما أحرز هدفه الثالث أمام ولفرهامبتون، رد قائلاً: «لم أكن أعرف ذلك، فقد احتفلت بهذه الطريقة فقط لأنني كنت قد أحرزت للتو 3 أهداف».

وقال جوسيب غوارديولا مدرب سيتي عن هالاند، بعد الفوز على ولفرهامبتون: «إنها صفقة جيدة من أجل المستقبل. جاء من أجل البقاء لأعوام طويلة. أنا واثق من أنه سيتأقلم بشكل مثالي. يملك موهبة مذهلة بهذا العمر. أنا واثق من أننا سنساعده على التأقلم بأفضل طريقة ممكنة». وأحرز هالاند (21 عاماً) 85 هدفاً في 88 مباراة مع دورتموند، منذ انضمامه للفريق الألماني في يناير (كانون الثاني) 2020، وتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي، وأيضاً دوري الأمم الأوروبية. لكن قبل انضمام المهاجم النرويجي، ما زال على فريق المدرب غوارديولا حسم لقب الدوري؛ إذ يتفوق بثلاث نقاط وبفارق الأهداف على ليفربول، قبل جولتين من النهاية يستهلهما بحلوله اليوم ضيفاً على وستهام. وبقيادة دي بروين فسيكون من الصعب أن يسقط سيتي في آخر جولتين. وقال غوارديولا: «لا يمكن إيقافه، مذهل، استثنائي، مثالي. يملك القدرة على تقديم أمور استثنائية. إنه لاعب رائع ويصنع الفرص؛ لكن يجب عليه تسجيل الأهداف. وهذا الموسم هو الأفضل له من حيث عدد الأهداف منذ انضمامه».

ورغم أهدافه الأربعة، تحدث دي بروين عن ألم خسارة سيتي أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال الأسبوع الماضي. وقال: «من الصعب شرح ما حدث. كانت 5 دقائق مجنونة. لا أعلم ما حدث... كانت صدمة. علينا المضي قدماً، علينا الفوز بلقب (الدوري الإنجليزي) والمضي قدماً».

  • شارك الخبر