hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

شهداء في قصف متواصل وإسرائيل تستعد لمهاجمة إيران

الثلاثاء ١٦ نيسان ٢٠٢٤ - 11:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في اليوم الـ193 للحرب، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من اكتشاف مقابر جماعية في القطاع نتجت عن مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال.

من جانب آخر، تواصلت ردود الفعل الدولية حول الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق قبل حوالي أسبوعين. وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن هناك استعدادا للرد على الهجوم الإيراني خلال وقت قصير، وتوقعات برد إيراني إضافي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إنها تخشى توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها في المستشفيات بعد مرور 193 يوما من العدوان الإسرائيلي.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة دمارا هائلا للبنية التحتية ومأساة إنسانية غير مسبوقة، حيث يعيش مئات الآلاف من سكان القطاع في ظروف صعبة للغاية في ظل انعدام الماء والكهرباء، ومنع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني بغزة بانتشال جثامين 15 شهيدا فلسطينيا قتلهم الجيش الإسرائيلي، بينهم أطفال، من مناطق متفرقة بمدينة خان يونس.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه كي يتغلب على المجاعة في غزة فإنه يحتاج إلى وقف إنساني لإطلاق النار ووصول أوسع إلى المناطق.

وبسبب استمرار القصف والحصار المطبق على قطاع غزة من كل الجهات، ضربت المجاعة سكان القطاع المحاصر، خاصة في الشمال. وبحسب تقرير موقع الجزيرة الإنجليزية يواجه نحو 2.2 مليون من سكان غزة المجاعة.

وأضاف أن العديد من الرضع والأطفال لقوا مصرعهم بسبب الجفاف وسوء التغذية في شمال غزة تحديدا، بينما تواصل إسرائيل منع وصول فرق الإغاثة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مشيرا إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة المغراقة شمال المخيم أيضا.

والخميس الماضي قال الجيش الإسرائيلي في بيان "مجموعة القتال التابعة للواء 401، ومجموعة القتال التابعة للواء ناحال، والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 بدأت حملة مباغتة لتدمير البنى التحتية في وسط قطاع غزة".

وحينها قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن إسرائيل "ملزمة بمواصلة القتال ضد الإرهاب وتعميق عملياتنا في رفح ودير البلح والنصيرات وقد بدأنا ذلك".

 

  • شارك الخبر