hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

سفارة المغرب: وفد برئاسة شينكر زار مقر القنصلية العامة الأميركية

الثلاثاء ١٢ كانون الثاني ٢٠٢١ - 18:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت سفارة المغرب في لبنان ببيان، أن "وفدا أميركيا رفيع المستوى، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأميركي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد ديفيد شينكر، زار الأحد مقر القنصلية الأميركية العامة المرتقبة بالداخلة".

ولفت البيان الى أن "الوفد الأميركي الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة وسفير الولايات المتحدة الأميركية بالرباط السيد ديفيد فيشر، قام بجولة داخل مقر القنصلية العامة المرتقبة. وحضر هذه الجولة، على الخصوص، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر ورؤساء المجالس المنتخبة".

وأشار الى أن "السيد شينكر كان قد حل، السبت بمدينة الداخلة، محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون".

وذكر أن "هذه الزيارة تأتي تتويجا لإصدار السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، خلال اتصال هاتفي مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأميركية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية".

  • شارك الخبر