hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بلينكن: الولايات المتحدة تلغي تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية في 16 شباط

السبت ١٣ شباط ٢٠٢١ - 08:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أنه سيلغي تصنيف جماعة الحوثي اليمنية منظمة إرهابية أجنبية بدءا من 16 شباط، لكنه حذر من إمكانية فرض مزيد من العقوبات على أعضاء بالجماعة.

وفرضت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب التصنيف في آخر يوم كامل لها في السلطة برغم تحذيرات من حكومات أخرى والأمم المتحدة ومنظمات إنسانية بأن العقوبات التي فرضت على الحوثيين بموجبه قد تدفع البلاد إلى براثن مجاعة واسعة النطاق.

وتحرك الرئيس جو بايدن سريعا لإلغاء التصنيف بهدف تخفيف حدة أسوأ أزمة إنسانية في العالم وتعزيز الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية اليمنية.

وقال بلينكن في بيان "القرار اعتراف بالوضع الإنساني المريع في اليمن".

كما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إنه تقرر أيضا رفع التصنيف عن ثلاثة من زعماء الحركة، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم، وذلك اعتبارا من 16 شباط.

وتابع بلينكن: "سنواصل مراقبة أنشطة جماعة أنصار الله وزعمائها عن كثب ونعكف على تحديد أهداف جديدة لفرض عقوبات عليها". وأنصار الله هو الاسم الذي يعرف به الحوثيون أيضا.

وأضاف أن "الولايات المتحدة لا تزال فطنة لأفعال جماعة أنصار الله الخبيثة" . وأضاف "أفعال أنصار الله وعنادها يطيل أمد الصراع ويسبب تكلفة إنسانية فادحة".

  • شارك الخبر