hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الجبهة الشعبية تثني على مبادرة الحوثي لتبادل الأسرى

الجمعة ٢٧ آذار ٢٠٢٠ - 00:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تقديرها لمبادرة زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، والقاضية بإطلاق سراح طيار وأربعة ضباط وجنود سعوديين، مقابل إطلاق السعودية للمعتقلين الفلسطينيين لديها.

وأكدت الجبهة في بيان لها، أن المبادرة "نبيلة وشجاعة، وتأتي تأكيداً جديداً على الموقف اليمني الأصيل، والمتواصل في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله".

وأضاف البيان أن المبادرة تعبّر عن "ترابط النضال القومي الذي لاتزال القضية الفلسطينية تشكّل مركزه، رغم ما يعانيه اليمن الشقيق من نتائج العدوان والتهديد لوحدة أراضيه".

ووجهت الجبهة الشعبية "التحية للشعب اليمني الشقيق"، مجددةً تضامنها معه في وجه العدوان، ومؤكدةً أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى له مواقفه التي شكَّلت على الدوام خير سند له".

وفي السياق نفسه، قالت حركة حماس أنها تابعت "باهتمام المبادرة المقدَّرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي بخصوص مبادلة الأسرى"، معربةً عن تقديرها لـ"روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته".

وكانالقيادي في حركة حماس محمود الزهار، أكد للميادين أن "مبادرة زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أفرحت قلوب كل المجاهدين والمقاومين الفلسطينيين"، مستبعداً أن تستجيب السعودية للمبادرة التي أطلقها زعيم الحركة.

  • شارك الخبر