hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ع دروب القمر: لتسليط الضوء على أهمية دير القمر- عاصمة لبنان قديماً

الأربعاء ٢١ آب ٢٠١٩ - 13:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أحيَت جمعية سراج الدير، يوم الأحد الواقع فيه ١٨ آب ٢٠١٩، النسخة الرابعة من الحفل السنوي "ع دروب القمر" ، في دير القمر، وذلك بالتعاون مع بلدية دير القمر وبرعاية وزارة السياحة وبالاشتراك مع وزارة الثقافة والمركز الثقافي الفرنسي. وقد حضر كما كلّ عام، رئيس بلدية دير القمر السفير ملحم مستو، بالإضافة إلى أفراد قدموا من مختلف المناطق اللبنانية. 

تضمّن هذا اليوم المميّز النزهة التقليديّة على دروب دير القمر القديمة، ذات الطابع الاثري الخاص، وقد تخللتها أكثر من سبع محطات فنية متنوّعة استمرت لمدة ساعتين من الوقت.
إقتزّت ساحة داني شمعون منذ
الظّهيرة بالزوار لمعرض الأشغال اليدوية والمنتوجات الحرفية، وقد نُظِْمَت هناك نشاطات متنوّعة للكبار والصّغار.
أمّا مساءً، فازدانت الساحة بالإضاءة وامتلأت بالموسيقى التي دبكت على إيقاعاتها فرقة أفراح غروب وغنّى على أنغامها كل من الفنان إدوين لطوف وفرقة طيارة ورق.
ونشير بالذّكر إلى أنّ جمعيّة سراج الدير التي تنظّم هذا الحفل في كلّ عام هي جمعية مدنية لا تبغي الربح، قامت بتأسيسها سيدات من دير القمر عام ٢٠١٤ وهدفها المساهمة بتنمية البلدة والتعريف عنها من خلال نشاطات إنسانية وإجتماعية وترفيهيّة. أمّا "ع دروب القمر" الّذي أقيم بنسخته الرابعة هذه السنة، فهدفه الأساسي هو تسليط الضوء على أهمية دير القمر- عاصمة لبنان قديمًا، والبلدة التي شهدت قيام أول مجلس بلدي لبناني- من الناحيتين السياحيّة والتراثية.
وتشكر رئيسة الجمعية، السيدة نسرين شبلي معماري، كلَّ مَن ساهم ويساهم في إنجاح هذا الحفل كل عام، مخصّصة بالذّكر أهالي دير القمر الأعزاء، واعدةً بتنظيم نشاطات مختلفة وبالتحضير لموسمٍ خامسٍ لِ"عَ دروب القمر" في السنة المقبلة إن شاءَ الّله. 

  • شارك الخبر