hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وسائل إعلام تركية: حملة أمنية في تركيا لاعتقال زهاء 140 شخصا يشتبه في ارتباطهم بغولن

الجمعة ٤ كانون الثاني ٢٠١٩ - 13:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذت الشرطة التركية، اليوم، عمليات دهم في أنحاء البلاد لاعتقال زهاء 140 شخصا، بينهم عسكريون، يشتبه في ارتباطهم بمجموعة تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة انقلاب العام 2016، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام التركية.

وأصدرت النيابة في كل من اسطنبول وقونيا وأنقرة مذكرات توقيف في حق 137 شخصا في إطار تحقيقات مختلفة في شأن أتباع الداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول وقناة "إن تي في".

وتشير أنقرة إلى أن غولن أمر بمحاولة الانقلاب التي استهدفت الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في 15 تموز 2016، وهو اتهام ينفيه الداعية.

وشملت عمليات الدهم أكثر من 30 محافظة بينهما أنقرة حيث أصدرت النيابة العامة مذكرات اعتقال في حق 35 ضابط صف في البحرية بينهم 10 لا يزالون في الخدمة.

وتم توقيف عشرات الآلاف للاشتباه في ارتباطهم بغولن منذ العام 2016 بينما أقيل أكثر من 100 ألف من وظائفهم أو منعوا من العمل في القطاع العام.

وعلى رغم الانتقادات التي واجهتها أنقرة من المدافعين عن حقوق الإنسان ومن حلفائها في الغرب في شأن حجم الحملة الأمنية التي نفذتها، إلا أن عمليات الدهم تواصلت في أنحاء البلاد خلال الأسابيع الماضية.  

  • شارك الخبر