hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

دعوة للهيئات النقابية والاتحادات العمالية للتحرك بوجه الجشع والاحتكار

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 21:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مكتب فرع الجنوب في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعه الدوري في تبنين برئاسة مقرر الفرع الاستاذ حيدر خليفة وحضور ممثل الهيئة الادارية الاستاذ فؤاد ابراهيم وأعضاء مكتب الفرع وقد صدر عن المجتمعين البيان التالي:

1 - يتوجه مكتب الفرع من اللبنانيين عموما والطائفة المارونية الكريمة خصوصا بالتهنئة والتبريك بحلول عيد مارمارون، متمنيا ان تحمل هذه الاعياد البشرى لقيامة الوطن وانتظام مؤسساته الدستورية وعلى رأسها انتخاب رئيس الجمهورية.

2 - يؤكد مكتب الفرع ضرورة رفع الصوت عاليا لتبقى المطالب الحياتية في مقدمة الاهتمامات الرسمية والشعبية، وتدعو الهيئة الادارية للرابطة الى جعل شهر آذار شهر عيد المعلم محطة لاطلاق التحركات الواسعة اعتصاما واضرابا، مع الحق بإتخاذ كافة الخطوات التصعيدية بعد ان برهنت هذه السلطة انها تستطيع ان تجتمع في مجلس الوزراء ومجلس النواب، لتقر ما يتفق مع مصالحها السياسية من تعيينات وانتخابات وغيرها ضاربة بعرض الحائط كل المطالب الحياتية وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب.

3 - اكد مكتب الفرع ضرورة العمل على محاربة الفساد في وزارة التربية وفي مقدمتها الثغرات الموجودة في الامتحانات الرسمية، وذلك بالاطر الادارية المعنية وبمشاركة روابط الاساتذة والمعلمين من دون المس والتشكيك بمستوى الشهادة الرسمية التي هي مفخرة للبنانيين بكل جامعات العالم.

4 - بعد الهبوط الكبير لاسعار النفط لا زالت جميع السلع التجارية على سعرها الحالي من دون اي تعديل في الاسعار، وهذا ما يتعارض مع اي منطق اقتصادي، لذا يدعو مكتب الفرع كل الهيئات النقابية والاتحادات العمالية بالتحرك في وجه هذا الجشع والاحتكار لتتحمل السلطة مسؤولياتها امام ذلك.

5 - ينوه مكتب الفرع بجهود الهيئة الادارية للرابطة، بما يخص متابعة تحسين تقديمات تعاونية موظفي الدولة ومتابعة اجراء المباراة المفتوحة واصدار بطاقة الاستاذ الثانوي التي سيحصل الاساتذة من خلالها على خدمات في شتى المجالات.

6 - قرر مكتب الفرع اقامة الحفل السنوي لتكريم المتقاعدين في 26 آذار المقبل وتم تشكيل اللجان التي ستحضر للاحتفال والتواصل مع الزملاء المكرمين.
 

  • شارك الخبر