hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق الدورة الأولى لجائزة كمال يوسف الحاج في الإبداع الفكري في جامعة اللويزة

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٦ - 16:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن "بيت الفكر - أسسية كمال يوسف الحاج"، بالتعاون مع "مؤسسة الفكر اللبناني" في جامعة سيدة اللويزة، في مؤتمر صحافي، عن اطلاق الدورة الأولى 2016 من "جائزة كمال يوسف الحاج في الإبداع الفكري".

إستهل اللقاء بكلمة لعريف الحفل أنطوان مكرزل، ثم صلاة لراحة نفس العضو السابق في مجلس أمناء "بيت الفكر" الأب جورج كرباج.

بعدها كلمة ترحيبية لنائب رئيس جامعة سيدة اللويزة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر، حيث تناول "دور جامعة سيدة اللويزة التأسيسي في "بيت الفكر-أسسية كمال يوسف الحاج"، ودورها الطليعي في دعم جائزة كمال يوسف الحاج، وتدريس الفلسفة اللبنانية والفلاسفة اللبنانيين".

بدوره، تلا الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة ورئيس مجلس أمناء أسسية "بيت الفكر" الأب مالك أبو طانوس، البيان الرسمي لإطلاق الدورة الاولى للجائزة، محددا "أهدافها الرئيسية، وأهمها تحفيز الإبداع الفكري في أوساط الشبيبة المثقفة إسهاما في تنشئة فلاسفة لبنان الغد وإغزار مفكريه".

من ناحيته، تناول مدير مؤسسة الفكر اللبناني أمين الريحاني، الموضوعين العامين لمباراتي الجائزة: "نحن والفلسفة" لمباراة تلامذة المدارس، و"فلسفة اللغة عند كمال يوسف الحاج" للمباراة المفتوحة". كما تطرق إلى "معايير التحكيم في المباراتين".

وفي الختام، أشار رئيس هيئة التنظيم الإداري للجائزة يوسف الخوري، الى "الأطر التنظيمية للدورة الأولى".

يشار إلى أن المباراة الأولى تدور حول دراسة إنشائية تنجز خلال أربع ساعات، فيما الثانية تتناول دراسة بحثية تعد خلال ثلاثة أشهر. وتكافأ المباراتان بجوائز مالية قيمة، مع ميدالية تقديرية، فضلا عن تقديم نسخة من مجموعة مؤلفات كمال يوسف الحاج الكاملة لكل من المكافأين.
 

  • شارك الخبر