hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

مسيحيو لجنة قانون الانتخاب مستعدون لمناقشة كل شيئ

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٥ - 01:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن الظروف المحيطة بقانون الانتخابات النيابية لم تنضج بعد، إذ ان اللجنة المكلفة بحثه تتخبط في كثرة الآراء والطروحات، وخصوصا بعد تسريب أن الحريري طالب فرنجية بالإبقاء على قانون الستين، وهو أمر نفاه فرنجية امس في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، وهو أكد ان الحريري طالب بقانون انتخابي لا يضرب تمثيل طائفة من دون تحديد شكل القانون.
وفي هذا السياق، يؤكد مصدر مطلع على عمل لجنة قانون الانتخابات النيابية لموقع "ليبانون فايلز"، أن الجميع في اللجنة يحضر في روحية البحث عن القانون المناسب، مشيرا إلى ان هناك تنسيقا مسيحيا بين كل الفرقاء وخصوصا بين القوات والتيار وبين الكتائب والقوات والتيار.
ولفت المصدر إلى ان التيار الوطني مستعد لمناقشة كل الطروحات مهما كانت وهو لن يقف ضد أي طرح إلا بعد مناقشته، مشددا على أن التيار لا يزال يؤيد الطرح الأورثوذكسي والطروحات التي جرى بحثها في بكركي اي قانون النسبية بـ15 دائرة وهو ما تم الاتفاق عليه بين الاطراف الأربعة في بكركي قبل انطلاق عمل اللجنة.
وكشف المصدر عن أن حزب الكتائب منفتح أيضا على كل الطروحات ويرفض قانون الستين تحت أية ظروف، معلنا ان الكتائب ستطرح قانونا جديدا للإنتخابات ويرجح انه طرح أكثري بدوائر صغرى او دوائر فردية، كما ان مصادر الكتائب تعتبر ان هذا القانون هو الأفضل تمثيليا لكل الفرقاء للبنانيين.
ومن جهة القوات اللبنانية، تشير المصادر إلى ان القوات منفتحة على كل بحث وهي تتواصل مع التيار الوطني الحر للتوصل الى صيغة مشتركة وهي لن تطرح امور عدة ولكنها ستنتظر اللحظة المناسبة بما ان النائب جورج عدوان هو رئيس اللجنة.
 

  • شارك الخبر