hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة قدامى المون لاسال احتفلت بالاستقلال

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 13:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اقامت رابطة قدامى المون لاسال لمناسبة عيد الاستقلال على مسرح المدرسة حفلا تكريميا لضباط الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام من قدامى المدرسة، في حضور امين سر "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس فرع المخابرات في جبل لبنان العميد الركن ريشار حلو، والضباط المكرمين البالغ عددهم 65 ضابطا.

احيت الاحتفال الاوركسترا الهارمونية التابعة لقوى الامن الداخلي ووزعت الدروع التقديرية للضباط المكرمين.

والقى المنسق العام لمدارس الفرير اللسالية في لبنان الاخ اميل عقيقي كلمة توجه فيها الى الضباط مرحبا وقائلا: "بكم ولد لبنان ولادة جديدة بعيد نجاته من الموت والخراب، بكم يليق لنا الافتخار، اثبتم للعالم والتاريخ انكم حقا ابطال، هنيئا لكم هذا الانتصار الذي غدا انتصارا ولم تفقدوا وداعتكم والتواضع".

وتابع: "ان بينكم وبيننا نحن الاخوة والمعلمين اوجه شبه عديدة نذكر اهمها: الانضباط والصمت والتواضع واحترام الانسان والدفاع عنه وحثه للطموح الى فوق حيث الاقتراب من المثل العليا التي لا يصبو اليها الا النخبة من البشر ".

ختاما، كانت كلمة لرئيس الرابطة فادي ملحم اعرب فيها عن "سرور المون لا سال بعودة هؤلاء الابطال الى احضانها يملأون المقاعد حاملين بطولاتهم"، وقال: "الكلمات تخرس امام تضحياتكم والحبر يجف امام بطولاتكم. فرسان يكتبون من الملحمة الفصل الاخير، من الارز رماحا ومن الورد مسامير، تلدون الاطفال سيوفا والسيوف نواطير ليبقى تراب لبنان حرا ويزهو طفله انسانا امير".

  • شارك الخبر