hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لجنة البناء الجامعي في الشمال: لانجاز مباني العلوم التطبيقية والفنون والهندسة

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 13:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت " لجنة المتابعة" للبناء الجامعي الموحد في الشمال اجتماعا في مقر نقابة المهندسين بطرابلس استعرضت خلاله المستجدات حول "المدينة الجامعية" في منطقة "المون ميشال" جنوبي طرابلس والتي من المنتظر أن تضم عددا من مباني فروع الجامعة اللبنانية.

وأكدت اللجنة في بيان على "ضرورة إنجاز مباني العلوم التطبيقية والفنون والهندسة في العام 2016، وعلى أن يبدأ التدريس، بداية السنة الأكاديمية 2016- 2017، مما يتطلب تأمين التجهيزات اللازمة، وإتمام عقود الصيانة للكليات الثلاث".

وإذ رحبت اللجنة "بتشريع قرض كلية الصحة". طالبت "بالإسراع في إعداد المناقصة، مع التنويه بأنه سبق لمجلس الإنماء والإعمار أن وعد بهذا الأمر، اختصارا للوقت".

كما أكدت اللجنة على "إنشاء سكن منامة للطلاب و مراكز للأبحاث".وأعادت التذكير "بأن هدفها الرئيس، كان ولا يزال بناء مدينة جامعية متكاملة، فهي تطالب بتأمين الاعتمادات المالية للكليات الباقية علما أن البنك الإسلامي للتنمية وعد بإقراض الحكومة، بهدف إنجاز هذه الكليات".

وطالبت اللجنة "المسؤولين، ولا سيما القيمين على الجامعة اللبنانية، بإصدار المراسيم التنظيمية لكليتي الزراعة والسياحة اللتين تمت الموافقة على إنشائهما في العام 2003، وعلى أن يكون مبنى كلية الزراعة في عكار".

وأولت اللجنة "أهمية خاصة لقضايا الطرقات الموصلة إلى البناء الجامعي، ولا سيما الطريق الدائري، ومستديرة البحصاص، إضافة إلى قضايا الكهرباء والمياه والصرف الصحي".

وختمت اللجنة: "أنها كلفت مكتبها التنفيذي بإعداد خطة تحرك مرنة، من شأنها استنفار المجتمع الأكاديمي والأطر النقابية والمجتمع المدني، والتوجه إلى المسؤولين الشماليين لوضعهم أمام مسؤولياتهم، وصولا إلى إنجاز البناء الجامعي، الذي طال انتظاره. إضافة إلى عقد لقاءات مع مجلس الإنماء والإعمار لطرح جميع القضايا ذات الصلة".  

  • شارك الخبر