hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حوار حول الحصول على التعليم الثانوي للشباب المتأثرين بالأزمة السورية غداً

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٥ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعمل وزارة التربية والتعليم العالي والاونيسكو على تنفيذ مبادرة جديدة بعنوان: "تعزيز فرص الحصول على التعليم الثانوي وضمان جودته للشباب المتأثرين بالأزمة السورية" (EASE).

وفي إطار هذا المشروع الرائد، تنظم وزارة التربية والتعليم العالي ومكتب الاونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية - بيروت "جلسة حوار تشاورية مفتوحة مع معلمي ومدراء المدارس الثانوية المشاركة"، الثامنة والنصف من قبل ظهر غد الثلاثاء في 24 الجاري في مقر الاونيسكو - بيروت - بئر حسن مقابل المدينة الرياضية، وذلك بهدف تعريف الجهات المعنية والمستفيدة بهذا المشروع وتقديم لمحة عامة عنه وعن نتائجه المتوقعة، إضافة إلى تحديد عدد من الموضوعات ذات الصلة التي سيتم تناولها في مزيد من أنشطة تنمية القدرات من أجل تمكين المدارس من أداء أفضل.

يشارك في هذا الاجتماع أكثر من 70 معلما ومديرا من 35 مدرسة، إضافة إلى خبراء تربويين وممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي، مكتب الاونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية في بيروت، والمركز التربوي للبحوث والإنماء.

ويسهم المشروع في تسهيل التحاق زهاء 1500 طالب في عدد من المدارس الثانوية الموزعة على جميع المحافظات اللبنانية. ويستفيد الطلاب من الدعم المباشر، حيث يتم توفير رسوم التسجيل المدرسية ومساهمة أولياء الامر في كل من صندوق الثانوية وصندوق مجلس الاهل فيها والقرطاسية، فيما سيتم تجهيز زهاء 35 مدرسة بالمعدات الدراسية المطلوبة. كما تعمل الاونيسكو في إطار هذا المشروع مع "المركز التربوي للبحوث والإنماء" لتعزيز قدرات المدارس الثانوية. وتشمل الأنشطة تدريب مديري المدارس والمعلمين.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع الذي يدوم لثلاث سنوات من قبل مكتبي الاونيسكو في بيروت وعمان، وبالتعاون الوثيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي المعنيتين. وهو يستهدف بطريقة مباشرة كل من الطلاب، الكادر التعليمي والإداري في الثانويات المعنية، والموظفين وأصحاب القرار على المستوى المركزي الذين سيتلقون كل الدعم في بناء قدراتهم بغرض تمكينهم من إجراء عمليات الإدارة والمراقبة والتقييم والإجراءات الاستشارية.  

  • شارك الخبر