hit counter script

أخبار محليّة

اتحاد الشباب الوطني: لعدم التصويب على الجيش أو المحكمة العسكرية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب "اتحاد الشباب الوطني" في بيان، ب"عدم التصويب على الجيش أو المحكمة العسكرية"، رافضا "أي عنف ضد الحراك الشعبي أو من بعض أطراف هذا الحراك".

وقال: "إن وقوفنا ومشاركتنا في الحراك الشعبي ضد فساد السلطة، ومن أجل تحقيق أهداف إجتماعية ووطنية بأسلوب سلمي ديمقراطي، لا يعني أن نقبل أن تقوم وسائل إعلام أو أفراد أو ناشطون بإستهداف الجيش اللبناني، والمحكمة العسكرية، فهذا يصب في إطار المساهمة في ضرب الإستقرار والسلم الأهلي، خصوصا أن الظروف الحرجة التي يمر بها لبنان والمنطقة تستدعي أوسع إلتفاف حول المؤسسة العسكرية وليس التصويب عليها".

اضاف:"إن الحراك الشعبي بأسلوب سلمي ديمقراطي هو حق وواجب على كل قطاعات الشعب أن تشارك به من أجل التغيير المنشود الذي مدخله قانون إنتخابي نسبي توحيدي قائم على تخفيض سن الإقتراع إلى 18 عاما، ولا يجوز ولا يمكن لأحد أن يختزل هذا الحراك أو يكون الناطق الرسمي الوحيد باسمه".

وختم:" وبمثل ما نرفض أي إعتداء على المشاركين في الحراك من أي قوة أمنية، فإننا في المقابل نرفض أي عنف من قبل بعض المتظاهرين ضد القوى الأمنية أو ضد المؤسسات الرسمية والخاصة، فالعنف أدى إلى تراجع المشاركة الشعبية في الإعتصامات والمظاهرات، ويأخذ الأمور إلى متفرعات لا تصب في عملية التغيير المنشود".
 

  • شارك الخبر