hit counter script

أخبار محليّة

قزي استقبل سفيرة سيرلانكا وترأس اجتماعا للجنة التسيير الوطنية

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس وزير العمل الاستاذ سجعان قزي في مكتبه اليوم اجتماعا للجنة التسيير الوطنية بحضور الاعضاء الممثلين من الادارات الرسمية المعنية ومنظمة العمل الدولية وهيئات المجتمع المدني ونقابة اصحاب مكاتب الاستقدام، وجرى البحث في وضع عاملات المنازل المهاجرات في لبنان.

وجدد وزير العمل خلال الاجتماع تأكيد حرص الوزارة على الشق الانساني والاجتماعي للعاملات في الخدمة المنزلية وحمايتهن وفق القوانين المرعية الاجراء.

وأكد ان تنفيذ القوانين المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر يتطلب وجود دولة، وهذه الدولة غير مؤهلة بوضعها الحالي لترجمة هذه القوانين.

واوضح ان التقصير في هذا المجال ليس في وزارة العمل بل عند غيرنا، مشددا على ضرورة وجود تنسيق فعلي وصادق بين الوزارة واجهزة الدولة لا سيما الاجهزة الامنية.

وذكر المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني بتقديم البديل عن الكفالة، لافتا الى الانتشار العشوائي لمكاتب الاستقدام حيث يوجد مكاتب وهمية ومكاتب لا تعمل، كاشفا عن ان الوزارة وضعت تعديلات على مرسوم تنظيمها..

وتمنى وزير العمل على الادارة المعنية التعاون لتحقيق هدف التخفيف من الاتجار بالبشر وصولا الى وضع قانون مثالي ينهي هذا الاتجار.

وفي هذا الاطار احال وزير العمل الى مجلس شورى الدولة مشروع مرسوم يتعلق بتنظيم انشاء وعمل مكاتب استقدام العمال الاجانب .

واستقبل الوزير قزي اليوم سفيرة سيرلانكا في لبنان السيدة ويجيراتني مانديس وجرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما ما يتعلق منها بتنظيم اليد العاملة.

  • شارك الخبر