hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توقيع مذكرة تفاهم للتبادل الأكاديمي بين LAU والسفارة الهندية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 12:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) والسفارة الهندية في لبنان مذكرة تفاهم تقضي باطلاق كرسي "المجلس الهندي للعلاقات الثقافية" في الجامعة.

وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها جوزيف جبرا، وعن الجانب الهندي السفيرة الهندية في بيروت أنيتا نايار، في مكتب رئيس الجامعة في حرم بيروت. وشارك في هذه المناسبة القيم الدكتور جورج نجار ونواب رئيس الجامعة: روي مجدلاني، مارلا رايس ايفانز وشارل أبو رجيلي، بالاضافة الى منسق هذا البرنامج وسيم شاهين وعميد "كلية عدنان القصار لادارة الأعمال" بالانابة سعيد اللادقي والمدير التنفيذي للاعلام والعلاقات العامة كريستيان أوسي.

بداية النشيد الوطني اللبناني فالنشيد الوطني الهندي، تلاها كلمة لجبرا عبر فيها عن "سرور جامعة LAU بهذا الاتفاق الذي من شأنه أن يسمح لطلابنا بالتوسع أكثر في عالم صار معولما بالكامل".

أما السفيرة الهندية فاعتبرت أن "هذا الاتفاق مدعاة فخر لها خصوصا وأنه الأول من نوعه مع جامعة عريقة في لبنان، وهو مهم لأنه يتم في عالم صار بلا حدود".

من جهته، قال نجار: "انها المرة الأولى التي تتجه فيها جامعة LAU نحو نظام أكاديمي في الشرق، بعدما كانت كل اتفاقاتها السابقة تتم مع جامعات عريقة في الغرب. ومن المفيد الاشارة الى أن أهم كليات ادارة الأعمال في أهم الجامعات العالمية تعتمد أساتذة هنودا".

وشرح شاهين "تفاصيل هذا الاتفاق الذي من شأنه في مرحلة مقبلة أن يرسي برامج تبادل للطلاب والأكاديميين بين LAU وأهم المؤسسات التربوية العالية في الهند".

ثم كان توقيع الاتفاق بين جبرا والسفيرة نايار وتبادل الوثائق بينهما.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يسمح بحضور أكاديميين مرموقين من الهند الى جامعة (LAU)، يكون لهم دورهم في ارساء علاقة اكاديمية تسمح لاحقا بتبادل متكامل مع عدة مؤسسات جامعية في الهند.
 

  • شارك الخبر