hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاسعاف الشعبي في طرابلس احتفلت بتخريج دورتين في الاسعافات الأولية

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 10:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت "هيئة الإسعاف الشعبي" في طرابلس بتخريج دورتين للاسعافات الأولية، وذلك في مقر "اتحاد الشباب الوطني"، بحضور فعاليات ورؤساء جمعيات وأهالي الخريجين.

والقى جان موسى كلمة أطباء الإسعاف الشعبي اشار فيها الى ان "الهيئة دربت خلال سنوات طويلة آلاف الشباب والشابات على أعمال الإغاثة والإسعاف والإنقاذ وأبعدتهم عن المفاسد ودفعتهم لخدمة شعبهم وأنشأت المراكز الصحية في كل الوطن والتي تحولت الى ساحة لقاء للأطباء والمتطوعين يقدمون فيها الخدمات الطبية والدوائية والتمريضية لكل محتاج".

من جهته نوه عضو مجلس بلدية طرابلس ابراهيم حمزة، بدور الهيئة. وقال للخريجين "لقد عرفناكم من قيادتكم ومن الذين سبقوكم على درب الإنسانية ومحبة الوطن وشعبه ، عرفناكم منذ إندلاع أحداث لبنان الأليمة في السبعينات وحرب طرابلس وجولاتها ومسلسل الإنفجارات الجوال، لقد كنتم الأوائل في الوصول الى ساحات الألم، فقدمتم وضحيتم يوم عجز الآخرون وما زلتم مستمرون".

المسعفة جنان الحج ألقت كلمة الخريجين، معتبرة "أن خدمة الإنسان واجب ديني ووطني، وأن علينا تقديم ما نستطيع من جهد وطاقة من أجل التخفيف من عذابات شعبنا".

والقى عبد الناصر المصري كلمة المؤتمر الشعبي، اشار فيها الى "إننا نشارك في الحراك الشعبي في كل الوطن لأننا من أوائل الذين عارضوا إنقلاب الطبقة الحاكمة على الدستور منذ عام 1993، وناضلنا في كل الساحات دفاعا عن حقوق الناس ورفضا للفساد، ونحن مستمرون في نضالنا من أجل إقرار قانون إنتخابات نيابية مبني على النسبية والمحافظة كدائرة إنتخابية مع إتاحة الفرصة لمن أتم ال 18 من العمر المشاركة في الإقتراع وتعديل الدستور لإنتخاب رئيس الجمهورية من الشعب مباشرة".
 

  • شارك الخبر