hit counter script

أخبار محليّة

الخارجية الفرنسية تحض لبنان على انتخاب رئيس للجمهورية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 21:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حض الناطق الفرنسي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية رومان نادال اليوم، على "ضرورة الخروج من المأزق المؤسساتي ومساعدة لبنان على مواجهة تداعيات الأزمة السورية".

وقال نادال ردا على سؤال عن موقفه من تجمعات الاحتجاج في وسط بيروت :"لبنان هو البلد الأكثر تضررا جراء الأزمة السورية، وأريد التذكير بتضامن فرنسا حيال لبنان، الذي هو عرضة لجمود سياسي ومؤسساتي. وهناك أزمة إنسانية خطيرة. وفرنسا هي صديقة للبنان، وهذا ليس مجرد خيار سياسي، إنه خيار القلب الذي سيستمر بلا هوادة".

وأضاف:" لقد اعلن الرئيس فرنسوا هولاند عن تخصيص 100 مليون أورو للاجئين لمدة سنتين، وللبنان حصته منها. وعلى فرنسا، التي ترتبط بعلاقة مع جميع اللاعبين اللبنانيين، العمل من أجل محاولة التشجيع للتوصل إلى حل مؤسساتي، ونحن نناقش الوضع مع بلدان المنطقة. وفي المقابل، هناك جانب مؤسساتي، ونحث اللاعبين السياسيين اللبنانيين على الخروج من هذه الأزمة عبر انتخاب رئيس للجمهورية، وهذا أمر مهم جدا. فرنسا لا تتدخل في هذا الخيار، إنها تحث اللاعبين المؤسساتيين اللبنانيين على الخروج من هذا المأزق، وتجاوز هذه الأزمة المؤسساتية".

وذكر نادال بما شدد عليه وزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في هذا الخصوص في أثناء لقاء المجموعة الدولية لدعم لبنان على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

  • شارك الخبر