hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت مشروع إنارة شمسيا في كفردونين

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل"، مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في الشوارع الرئيسية لبلدة كفردونين - قضاء بنت جبيل مؤلف من 13 جهازا حديثا ومزودا بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة، مستفيدة من الطاقة الشمسية وموجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في البلدة .

وللمناسبة، نظمت البلدية إحتفالا في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كووتشي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، رئيس بلدية كفردونين فادي بركات، أعضاء المجلس البلدي، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، فاعليات عسكرية ومحلية.

وأشار كووتشي إلى "العمل بشكل جدي جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان".

كما أشاد بركات ب"الدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين، ثم خص الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال كووتشي بتحية خاصة وأعتبرهم أفرادا من المجتمع المحلي نظرا للعلاقات الممتازة مع الأهالي ".

وختاما رفع بركات وكووتشي الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع.
 

  • شارك الخبر