hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد إعلامي قواتي شارك في مهرجان الأردن الثاني للاعلام العربي

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٥ - 16:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد إعلامي من حزب "القوات اللبنانية" في مهرجان الأردن الثاني للاعلام العربي الذي اقيم بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين وهيئة تنشيط السياحة ووكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون، والشبكة العربية للأخبار، وشركة جاسكو للبث الفضائي الأردني السعودي.

وضم الوفد رئيس جهاز الاعلام والتواصل ملحم الرياشي، مديرة المكتب الاعلامي لرئيس الحزب الدكتور سمير جعجع إنطوانيت جعجع، رئيس تحرير "إذاعة لبنان الحر" أنطوان مراد ومدير التحرير في موقع القوات الالكتروني جورج العاقوري.

افتتح المهرجان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، حضره عدد من الإعلاميين والفنانين العرب، حيث تم تكريم اعلاميين وفنانين اردنيين وعرب، وكانت القدس ضيفة الشرف، وتخلل الحفل عروض غنائية ولوحات راقصة.

كما تم إفتتاح السوق الإعلامية وذلك في صالات مدينة الحسين للشباب والذي تشارك فيه المدن الإعلامية والمحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والتقنيات، من بينها فضائية "نور سات" اللبنانية بوفد من "نور الشباب" وبحضور ومشاركة القائمين على مكتب الاردن.

وشهد المهرجان في يومه الثاني جلسات حوارية وندوات فكرية في فندق "رويال" حيث عقدت الجلسة الأولى تحت عنوان "الإعلام زمن الحرب" وكان من بين المحاضرين في الندوة رئيس الوفد اللبناني ممثل وزير الاعلام رمزي جريج الزميل اندريه قصاص وضم الوفد ايضا ممثلة "اذاعة لبنان" ممثلة المهرجان في بيروت الزميلة وداد حجاج.

يذكر أن "اذاعة لبنان"، شاركت في المسابقة الاذاعية في المهرجان عبر برنامجين الاول "بساط الريح" لحجاج، والثاني "اسامينا" للكاتب صالح الاشمر وتقديم راوية عزام.

أما الجلسة الثانية فحملت عنوان "الدراما العربية" والربيع العربي. وإختتم المهرجان بتوزيع الجوائز في مختلف المسابقات والإعلان عن التوصيات والإجراءات المتخذة لتطوير هذا القطاع.

وشدد مدير عام هيئة الإعلام الأردني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور أمجد القاضي على ان الهدف هو "التفاعل بين الاعلاميين العرب والتفكير سويا بغد الاعلام العربي"، وأشار الى انه "بات من الملح إعادة النظر في المادة الإعلامية والمنتج الإعلامي والدرامي بشكل عام". 

  • شارك الخبر