hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حكيم عرض مع مزارعي عكار موضوع استلام القمح

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 13:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، ظهر اليوم، في حضور مدير عام الحبوب والشمندر السكري حنا العميل، وفدا من مزارعي القمح في عكار يرافقه رئيس جمعية المزارعين في لبنان انطوان الحويك، ورئيس لجنة مزارعي الحبوب عبد الحميد السودا وحسين الرفاعي، وعرض معهم لاوضاع المزارعين في عكار وموضوع استلام الموسم الحالي من القمح.

واكد الوزير حكيم "ان الوزارة تولي هذا الموضوع الاهمية اللازمة كونه موضوعا يتعلق بمعيشة الناس وحقوقهم، وقد قامت بما هو مطلوب منها منذ اول العام الحالي وأرسلت الكتب اللازمة بهذا الشأن الى مجلس الوزراء، إلا ان الظروف التي تمر بها البلاد حالت حتى الآن دون اقرارها".

وشدد على ان "مصلحة الناس هي اساسية في عملنا من خلال متابعة المواضيع الحياتية بصورة فاعلة، وقد رفعنا مرارا وتكرارا كتبا الى مجلس الوزراء للتذكير بموضوع استلام القمح من المزارعين الذين يتحملون اعباء كبيرة نتيجة للظروف الراهنة".

اثر انتهاء الاجتماع، قال الحويك: "زرنا معاليه وبحثنا معه في موضوع معيشي مزمن لمزارعي القمح في لبنان بصورة عامة وعكار بصورة خاصة، نظرا للتأخير الحاصل في استلام المحصول لهذا الموسم، لذلك نطالب مجلس الوزراء باقرار موضوع استلام القمح في اسرع وقت ممكن، لان اي تأخير اضافي قد يجبرنا على استعمال الشارع لتحقيق مطالبنا واطلاق ثورة المزارعين المهدورة حقوقهم".

من جهته، قال الرفاعي: "نطالب باقرار استلام المحصول في أسرع وقت ممكن، منذ تموز لم نلق اي اشارة ايجابية خصوصا وان ليس لدينا مستودعات لتخزين القمح ونتحمل كلفة اضافية، مع العلم ان الموسم الحالي هو اقل من الانتاج في العام الماضي بنسبة 30 في المئة ما يشكل عبئا كبيرا على المزارع".
 

  • شارك الخبر