hit counter script

أخبار محليّة

عبد اللهيان عرض التطورات مع سلام: لبنان سيتمكن من التغلب على الأزمات

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 18:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان، في حضور السفير الايراني في لبنان محمد فتح علي.

بعد اللقاء، تحدث اللهيان فقال: "لقد عقدنا لقاء بناء وايجابيا وطيبا مع دولة رئيس الحكومة اللبنانية الاستاذ تمام سلام. ونحن نود في هذا الاطار، أن نقدم التهنئة والتبريك للبنان الشقيق حكومة وقيادة وشعبا على هذا التوفيق والنجاح اللذين تمكن أن يحققهما في مجال مواجهة ومكافحة الارهاب من خلال الوحدة التي تجلت بين كافة التيارات السياسية في لبنان. ونحن على ثقة تامة أنه من خلال الحكمة والوعي المتمثل لدى كافة التيارات السياسية الفاعلة والمؤثرة على الساحة اللبنانية سوف يتمكن في نهاية المطاف من التغلب على كافة الأزمات التي يمر بها لبنان الشقيق حاليا وصولا الى ترسيخ الأمن والاستقرار والهدوء في ربوع هذا البلد الشقيق".

أضاف: "نحن نعتبر أن أمن لبنان من أمن المنطقة ومن أمن الجمهورية الاسلامية الايرانية. وقد أعربنا خلال هذا اللقاء الكريم مع دولته عن أن الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لوضع كل الامكانيات والطاقات المتوفرة لديها في مجال دعم ومؤازرة الحكومة اللبنانية الشقيقة في كل ما يلزمها في هذه المرحلة. وانطلاقا من الرغبة المتوفرة لدى الحكومة اللبنانية الشقيقة، فإن الجمهورية الايرانية الاسلامية على أتم الاستعداد لتقديم كل الدعم الخدماتي والانمائي الذي يحتاجه لبنان في هذه المرحلة".

وتابع: "الجمهورية الايرانية الاسلامية مستعدة تماما لتنفيذ كل ما تم التوافق عليه بين الحكومتين الشقيقتين في المراحل الماضية، سواء في مجال الطاقة الكهربائية أو كافة المجالات العمرانية والخدماتية الأخرى.
أما على الصعيد الاقليمي، فقد كانت هناك محادثات قيمة وبناءة مع دولته في هذا الإطار حول الكثير من الملفات السياسية الاقليمية سواء في العراق أو في سوريا أو في اليمن. ولا شك أن طهران وبيروت تتمتعان بوجهة النظر المشتركة في مجال مواجهة ورفض التطرف من جهة والارهاب من جهة أخرى ولديهما المساعي الدؤوبة من أجل مكافحة التطرف".

وختم: "خلال هذا اللقاء تم التأكيد مع دولته حول الكثير من الأمور الهامة التي تم التوافق عليها بين الجانبين خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الايرانية الدكتور محمد جواد ظريف الى بيروت مؤخرا".

  • شارك الخبر