hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

معهد تكريت كرم مديري مستشفيي عكار وحلبا

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت إدارة معهد تكريت الفني الرسمي وقسم التمريض فيه لقاء في مطعم "سارناي" - منيارة تكريما لمدير "مستشفى عكار - رحال" النائب رياض رحال والمدير العام ل"مستشفى حلبا الحكومي" المهندس حسين المصري، في حضور الرئيس التنفيذي في "مستشفى رحال" الدكتور زياد رحال ورئيس اللجنة الطبية الدكتور جورج نقولا ومديرة الشؤون التمريضية أمل سعد والمسؤولة عن مكتب الجودة روعة الأحمد.

وحضر عن إدارة "مستشفى حلبا الحكومي" الدكتور فايز الخليل رئيس مجلس الإدارة ورئيسة دائرة التمريض لور مقدسي وسكرتيرة الإدارة راميا يحيى، ومدير معهد تكريت زياد الصانع ورئيس الدروس التطبيقية نادر نادر ورئيس الدروس النظرية جوزف نادر.

استهل اللقاء بكلمة لمدير المعهد زياد الصانع شاكرا النائب رحال والمهندس المصري وإدارة المستشفيين "تعاونهم مع المعهد في تطوير مهنة التمريض في منطقة عكار عبر تدريب طلاب المعهد فيهم".

وأعرب عن "تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلونها في مجال خدمة المريض العكاري عبر تطوير مهنة التمريض والمساعدة في تخريج ممرضين متميزين تفخر بهم عكار والوطن، وهذا ما كان له الأثر البارز على النتائج الباهرة التي أحرزها المعهد في الشهادات الرسمية".

وشكر المدير العام ل"مستشفى حلبا" المهندس المصري مدير المعهد والأساتذة على التكريم، مثنيا على "الجهود التي تبذلها إدارة المعهد على صعيد تخريج الطلاب المتميزين في سوق العمل والدراسة"، وأشار إلى أنه "لا يوجد أي قانون أو قرار يجبر المستشفيات الخاصة أو الحكومية على استقبال الطلاب المتدربين فيها لكننا نقوم بذلك خدمة لمناطقنا وأبنائنا"، مشيرا إلى أن "تكاثر فتح المهنيات بشكل عشوائي يؤثر سلبا على نوعية التعليم المهني ويزيد الضغط على المستشفيات القليلة الموجودة لجهة استقبال المتدربين".

ونوه ب"نوعية الطلاب في معهد تكريت والمواكبة الحثيثة من جهة الإدارة والمدربين لكل التفاصيل الخاصة بالمهنة مما يؤتي نتائجه الإيجابية على تطور مهنة التمريض في عكار".

وتحدث النائب رحال بصفته مديرا ل"مستشفى عكار- رحال"، شاكرا "ادارة المعهد على هذا التكريم"، منوها بالتعاون بين "مستشفى عكار - رحال ومعهد تكريت"، واصفا اياه بأنه "نموذج للتعاون الجيد والبناء بين القطاعين العام والخاص"، وحرص على "عرض مشاريع القوانين التي تدرس في لجنة التربية النيابية لجهة تطوير التعليم المهني عموما ومهنة التمريض خصوصا".

وتوقف عند "مشروع تثبيت الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني ومشاريع القوانين التي تتعلق بتنظيم مهنة التمريض في لبنان"، ونوه ب"طلاب معهد تكريت لجهة التزامهم مع أساتذتهم المعايير الطبية والوظيفية لمهنة التمريض بهدف تخريج طلاب متميزين في هذا المجال".

وفي الختام، تسلم النائب رحال والمهندس المصري دروعا تكريمية باسم المعهد.
 

  • شارك الخبر