hit counter script

أخبار محليّة

جعجع استقبل عائلة الريف ونصح بعدم تسييس القضية

الثلاثاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 17:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، وفدا ضم: زوجة المغدور جورج الريف رلى بو صالح، رئيس مركز التعاون الدولي لحقوق الانسان في الشرق الأوسط السفير الدكتور زياد بيطار، رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني روبير الأبيض، المحامية ماري روز روحانا، المحامي بولس حنا والصحافي جورج الفغالي، في حضور منسق "القوات" في بيروت المهندس عماد واكيم.
عقب اللقاء، قال جعجع: "صحيح أن معراب هي موقع سياسي ولكن بعض القضايا تتخطى كل المواقع السياسية وكل العمل السياسي، فقضية جورج الريف هي قضية عابرة للأحزاب والمناطق والطوائف وحتى عابرة للأوطان، لقد سئلت عن هذه القضية من بعض المسؤولين في الدول الأجنبية نظرا لبشاعتها والطريقة التي تمت بها".
أضاف: "يهمني أن يعلم الجميع أن أحدا منا لن يترك هذه القضية لأنها قضيتنا جميعا وليست فقط قضية عائلته الصغيرة أو منطقته الأشرفية، باعتبار أنه انطلاقا من حجمها الانساني ستكون قضيتنا كلنا، وسأتابعها لحظة بلحظة. وأقصى تمنياتي ألا يتدخل فيها أحد أو يحاول تسييسها، هذا مطلبنا الوحيد، فإن حاول أحد ما تسييس هذه القضية سيكون لنا موقف واضح وأنصحه بألا يفعل لأنه سيصطدم بمواجهة كبيرة وعلى مستوى وطني كامل".
وتابع: "نأمل أن يعوضنا الله بعائلة جورج الذي ترك عائلة صالحة، وسنكمل معهم هذا الطريق حتى نهايته ليس فقط من أجل جورج الذي غادرنا وأصبح عند ربه بل من أجلنا جميعا كي لا يجرؤ أحد في المستقبل أن تسول له نفسه من قريب أو بعيد ارتكاب هكذا جريمة".
وناشد جعجع كل الأفرقاء السياسيين "عدم الدخول بهذه القضية لإلباسها الى فريق أو القيام بسياسات صغيرة"، وقال: "معروف من ارتكب هذه الجريمة، وحرام أن تستغل في السياسات الضيقة بل يجب أن تكون ضمن سياسة كبيرة على المستوى الانساني العام وليس فقط اللبناني، وسنبقى متابعين لهذه القضية لحظة بلحظة كي لا يتم تسييسها أو التدخل فيها".
أما زوجة المغدور فشكرت جعجع، وقالت: "أقوم بجولة على كل الأفرقاء السياسيين ليقفوا الى جانب عائلتي وأشكرهم من قلبي، وكما قال الحكيم هذه قضية كل بيت لبناني له الحق بالعيش والنزول الى الشارع بأمان، وأن يعرف أنه سيعود الى منزله والى عائلته بخير، والحق لن يضيع طالما وراءه مطالب ولنا ملء الثقة بكل السياسيين الذين يدعموننا".

بدوره، شكر بيطار رئيس "القوات" على "مواقفه الوطنية ولا سيما على موقفه الانساني من هذه الجريمة البشعة، ولإعطائه هذه الجريمة بعدها الوطني"، وقال: "كان التجاوب معنا كاملا وستكون المتابعة شديدة لإحقاق الحق والعدل ومنع تكرار مثل هذه الجرائم".
أضاف: "نحن نجول على مختلف الأفرقاء السياسيين لنعلن موقفنا ولنقول لا للقتل الوحشي وكي لا تذهب دماء جورج الريف هدرا، بل ان يكون رسالة لكل الناس لاحترام القانون في هذا البلد وكي لا يبقى السلاح متفلتا، وبالتالي يجب أن يأخذ القانون مجراه بدون أي تدخلات سابقة أو لاحقة، على أمل ان تكون هذه الجريمة عبرة بأن القانون فوق الجميع".
من جهة أخرى، عرض جعجع مع سفير العراق علي العامري الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي.
 

  • شارك الخبر