hit counter script

أخبار محليّة

أمل أبو زيد يوضح حقيقة ما جرى في بلدة مليخ

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدرعن مكتب السيد أمل أبوزيد الإعلامي، تعقيبا على خبر تم التداول به على بعض المواقع الالكترونية متعلق بقيام "حزب الله" بمنع أهالي بلدة مليخ من الاحتفال بعيد مار الياس، البيان التالي:

"لقد دأبت بلدة مليخ عبر السنوات بالاحتفال بعيد مار الياس الحيّ شفيع البلدة وسط جوّ من التآلف والتعايش والأخوّة الذي لطالما عرفت به مليخ خصوصاً وقرى وبلدات الجنوب عموماً.

هذا العام احتفل بالذبيحة الإلهية في كنيسة مار إلياس بحضور ومشاركة ممثلي الأحزاب الأساسية في المنطقة وعلى رأسهم التيار الوطني، حزب الله وحركة أمل كما شارك الحضور في المهرجان الذي تلى القداس وما تخلله من احتفالات وأناشيد على وقع أصوات الكنائس والمآذن وهذا الجوّ ليس بجديد على البلدة التي تحتضن الجميع تحت سمائها.

أما ما حكي عن منع بقوّة السلاح وما شابه، فيهمّنا التوضيح بأن هذا الكلام عارِ عن الصحّة جملة وتفصيلاً وما حصل كان ناجماً عن انزعاج شخصين من عائلة واحدة نتيجة أصوات الموسيقى وهذا أمر بديهي قد يحصل في أية ضيعة من ضيع لبنان، ولكن سرعان ما اعتذرا الى كاهن الرعية ورئيس البلدية وسط تأكيد على الحرص بأن تتكرر هذه الفرحة سنوياً وبشكلها المعتاد.

إن السيد أمل أبوزيد يأسف لتداول أخبار دون توخّي الدقة ووضعها في إطارها الفعلي دون تضخيم أو تعميم فبلدة مليخ هي بلدة نموذجية للعيش المشترك وتشارك فرحة الأعياد المسيحية والإسلامية على حدّ سواء".


 

  • شارك الخبر