hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق مهرجانات المحبة في جرد عاليه والجوار

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلق المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار، بالتعاون مع اتحاد بلديات الجرد الاعلى وبحمدون وبلدية عاليه، مهرجانات المحبة لصيف 2015 التي تشمل 22 قرية من قرى الجرد، برعاية وزيري السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي، في احتفال اقيم على ملعب امين عبد النور الدولي في محطة بحمدون.

حضر الحفل امين ذبيان ممثلا وزير السياحة، العقيد علي نصر الدين ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى يوسف شيا، رئيس بلدية محطة بحمدون اسطه ابو رجيلي، وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي زياد شيا، رئيس المنتدى فؤاد الحكيم، رئيس حركة لبنان الشباب وديع حنا وجمعية "أهل وحبايب" وأندية رياضية وحشد من الاهالي.

بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش وكلمة عريفة الحفل مجد الحكيم، القى رئيس بلدية بحمدون المحطة ابو رجيلي كلمة اكد فيها "ان بحمدون كانت وستبقى محطة التقاء وجمع وعيش واحد مع محيطها، ومحطة تواصل مع كل لبنان". وقال: "للاول من آب معان كثيرة، عيد الجيش الذي عماده قائد حكيم وضباطه وجنوده البواسل يدافعون عن حدوده ويصونون سلمه الاهلي". ونوه بمبادرة المنتدى الذي بنشاطه هذا يبعث فينا الامل ويقوى عزيمتنا بان لبنان بألف خير رغم ما نراه من احداث".

اما منسق المهرجانات جعفر عبد الخالق فأشار الى انه "في مثل هذا الوقت من العام الماضي اطلقنا مهرجانات المحبة متحدين كافة الصعوبات، وكذلك هذا العام لاطلاق حركة سياحية اجتماعية انمائية ثقافية في معظم قرى وساحات المنطقة".

من جهته، نوه شيا باسم بلديات الجرد الاعلى وبحمدون بعمل المنتدى على "هذا العمل الذي يكبر وينمو عاما بعد عام ويتوسع على مساحة المنطقة، حاملا الفرح والبهجة والتفاؤل للاهالي رغم ما يجري". وقال: "يأتي هذا المهرجان متزامنا مع عيد الجيش مؤكدين ان خيار اهل الجرد الاعلى والجبل هو الجيش اللبناني".

وتحدث رئيس المنتدى فؤاد الحكيم عن عمل المنتدى وتأسيسه.

والقى ذبيان كلمة وزير السياحة فرعون، فقال: "للاول من اب في منطقة عاليه لهذا العام بريقان محببان ومدويان.

اولا: في هذا اليوم يتم اعلان اطلاق فعاليات النشاطات الثقافية والاجتماعية والمباريات الرياضية في القرى والملاعب، وهو حدث يعبر عن الحيوية العالية والانطلاقة المميزة لهذا المجتمع الناشط ابدا والمتوثب دائما نحو الحياة والانجاز والفرح مع الاصرار على صنع المعجزات في زمن التخبط والضياع ويحمل نورا مشعا بالامل في هذه البقعة من العالم العابقة بالضباب المائل الى الظلمة والتي تحيط فيها النوائب الامنية والبيئية والصحية والاقتصادية وما يؤثر ويتأثر بهذه الشؤون".

اضاف: "أبى المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار الا ان يضيء جيشا من الشموع المشعة رافضا ان يلعن الظلام عاجزا، ويقف مكتوف الايدي امام الواقع الذي يحاول تطويقنا وتكبيلنا. انها ارادة الحياة، انها القدرة على الفعل، انها حال هذه السواعد الجبارة الواعدة والقلوب المقدامة الثائرة لصنع الانجازات والفرح والعقول النيرة الحكيمة التي عرفت كيف ترفض الواقع الاليم وتدجن وحشية الظروف والقدر لتحولها الى طاقات بناءة امنة وديعة واثقة ثابتة تضمن الحاضر وتؤمن بالمستقبل. لقد ملأتم قلوبنا فخرا ايها السادة والسيدات ايها الشبان والشابات فهنيئا لوطننا والجرد والجوار بامثالكم.

ثانيا: وهو البالغ الاهمية، ففي هذا اليوم يلمع بريق هو تاج لهذا الفخر وذروة العنفوان والكرامة والشرف والتنضحية والوفاء، الا هو عيد جمع كل اللبنانيين بلا استثناء وكل انسان امن بالنبل والكرامة وقيمة الواجب الوطني والانساني عيد حماة هذا الجرد وجواره وحماة الوطن وحدوده وحماة الامن والسلم الاهلي والملاذ الدائم لكل شريف ومؤمن بهذا الوطن.

فألف تحية وتحية الى الجيش اللبناني بقيادته وكوادره وكافة عناصره الساهر واليقظ دوما والحاضر بلا تلكؤ لهذا الواجب، وواجبنا ان نقول له باجلال وبملء العقيدة "لبيك يا جيش لبنان".

ونوه بالانجازات التي حققها المنتدى الانمائي لجرد عاليه والجوار على الاصعدة الاجتماعية والثقافية والتربوية والبيئية والصحية، املين مزيدا من الانجازات على مستوى الانماء والتطوير والتفعيل السياحي.

واخيرا، اعلن ذبيان باسم وزير السياحة ووزارة السياحة اطلاق فعاليات ونشاطات مهرجانات المحبة لصيف 2015 في منطقة جرد عاليه والجوار، "املين ان يدوي صداها في كل ارجاء لبنان والجوار".

بعد ذلك قدمت فرقة مجدليا الفنية لوحة تراثية، ثم ركل ممثل قائد الجيش الطابة الاولى لمباراة ودية لكرة القدم بين منتخب الجيش ومنتخب الجبل. واقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر