hit counter script

أخبار محليّة

ميسرة سكر: لا مسؤولية لنا في الصفقات والسمسرات التي يحكى عنها بلبنان

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 22:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس مجلس إدارة شركة سوكلين ميسرة سكر أن "لا مسؤولية لنا في الصفقات والسمسرات التي يحكى عنها في لبنان"، موضحاً انه "جاء ليدافع عن حقوق من يعملون لدي ويشعرون اليوم بالغبن جراء ما يتعرضون اليه وهم كاولادي".
وقال، في حديث للـ"أل بي سي"، ضمن برنامج "كلام الناس": "اختصاصنا هو في تشغيل المحارق وادارة المشاريع، وكنا نعمل في الدول العربية قبل استلام النفايات في لبنان، وكل العقود التي كنا نوقعها كانت قانونية مع الدولة اللبنانية".
وتابع سكر: "راسلنا مجلس الانماء والاعمار بأكثر من 300 مكتوب طالبين علاج مسألة الطمر وايجاد البدائل للناعمة وبصاليم، وبسبب تفاقم المشكلات بات مطمر الناعمة يستوعب نفايات أكثر بكثير مما يجب ان يستقبل مع الوقت".
وشدد على أن "المشكلة بدأت قبل العام 2000 وراسلنا الدولة مراراً بحثاً عن بديل للناعمة، ولم تتم الاستجابة لمراسلاتنا"، مشيراً إلى أن "مسؤولية الدولة تأمين المطامر، ومسؤوليتنا جمع النفايات، وسوكلين استمرت بالعمل رغم انتهاء عقدنا في 1-7-2015".
ولفت سكر إلى أن "سوكلين هي الحلقة الاضعف اليوم في تحمل مسؤولية ما وصلنا اليه"، مؤكداً انا "شركة عالمية تحت الضوء، ولا يمكن أن يكون لدينا شركاء سياسيين ولا شيء مستتر لدينا".
وقال: "انا لا املك القرار في موضوع النفايات، بل اعمل ضمن العقد والبنود الجزائية، والنفايات في لبنان قطاع عام، ولم نتوقف عن المعالجة رغم كل شيء، واستمرينا بالعمل رغم انتهاء العقود".
وعند سؤاله عن سبب عدم دخوله في المناقصة الجديدة لملف النفايات، أجاب سكر: "شروط المناقصة الجديدة: الاتيان بالارض لمعالجة النفايات، وهذا الامر غير متوافر لدينا، ففي بيروت لدينا 1500 طن نفايات، وفي كل مرة تنقص المستوعبات، وعليه يجب تغيير نظام الجمع في عمليات بيروت".
وأضاف: "المشكلة اليوم ليست في ايجاد المطمر، بل المعامل التي تؤهل الذهاب الى المطمر، واليوم نطمر بحسب العقد بسبب عدم تأمين أمكنة أخرى للطمر".
وقال سكر: "لا يعقل ان يعمل اي انسان من دون ربح، ونحن نعمل ليلاً نهاراً، ونتقاضى اجرنا ضمن المعايير، وحسابات شركتنا موجودة، وكل دفعة نقبضها يتم التوقيع عليها من رئيس الجمهورية وصولاً لمجلس الوزراء والوزراء، وانا لا اعمل مجاناً، واتقاضى ثمن الخدمة التي اقدمها من خلال شركتي".
وأضاف: " الحل الموقت ان تتابع سوكلين ( أو غيرها ) جمع النفايات أو وضعها في كسارات وردم الكسارات، ولم نهدر المال العام ونصرّح دورياً بالأموال التي نتقاضاها، ولم ندفع أي مال سياسي لأحد، ولدينا صندوق أبيض في سوكلين نساعد من خلاله الفقراء والمحتاجين".

وشدد شكر على أن "لا مصالح لتيار المستقبل معي"، لافتاً إلى أننا "نعمل بموجب العقد القديم وما يناسبنا نسير به".

  • شارك الخبر