hit counter script

أخبار محليّة

تجمع العلماء المسليمن: خطر هدم المسجد الأقصى بات حقيقيا

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه تجمع العلماء المسلمين "أسمى آيات التبجيل والاحترام للمقاومين في فلسطين خاصة أولئك المرابطين في المسجد الأقصى"، ودعا في بيان اليوم، "الأمة لأن تناصرهم بكل عوامل الصمود لأنهم بأجسادهم العارية يدافعون اليوم عن المسجد الأقصى".

وإذ اعتبر أن "قضية المسلمين والأحرار الأولى وهي القضية الفلسطينية أصبحت في طيات النسيان"، قال: "بدلا من أن تتوحد قوى الأمة للتوجه نحو تحرير فلسطين بات الاقتتال الداخلي هو الطابع العام للمعارك التي تجري على ساحة العالم العربي".

أضاف: "إن خطر هدم المسجد الأقصى بات خطرا حقيقيا وهناك دعوات من حاخامات وتحريض على القيام بذلك، ما يفرض خطة واضحة للتنبه من هذا الخطر ومنع حدوثه لأن هذا العدو يريد استغلال الانشغال الحاصل في الوطن العربي والحروب العبثية لتحرير مخططاته الخبيثة".

ودعا "العلماء المجتمعين اليوم في المؤتمر الذي دعا إليه الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الى ان يضعوا نصب أعينيهم ويركزوا اهتمامهم على الحلول العملية والخروج من الخطابات الحماسية والمحسنات اللفظية، إلى قرارات واضحة تعيد إحياء هذه القضية وإعطائها حجمها الطبيعي لتكون الأولى في سلم اهتمامات الأمة".

واعتبر أن "الجماعات التكفيرية هي جزء من المشروع الصهيوأميركي وقد استطاعوا إلى الآن إيقاع الأذى البالغ بالمسلمين والإسلام والقضية الفلسطينية لذا يجب القضاء على هذه الجماعات لأنها تشكل سدا يقف بين الأمة وتحقيق أمانيها في الحرية والسيادة والاستقلال".

كذلك، دعا التجمع إلى "وضع حد للخلافات الحاصلة داخل المخيمات الفلسطينية، خاصة مخيم عين الحلوة، والأخذ على يد كل من يحاول العبث بأمن هذه المخيمات". وطالب الفصائل الفلسطينية ب"الاجتماع واتخاذ موقف موحد من العابثين بأمن المخيمات وأمن الشعب الفلسطيني".
 

  • شارك الخبر