hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

دورتان لعدد من المحامين عن حماية النساء وأفراد الأسرة من العنف الأسري

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت منظمة "عدل بلا حدود"، وبالشراكة مع "أكشن آيد"، دورتين تدريبيتين لعدد من المحامين والمحاميات في نقابتي المحامين في طرابلس وبيروت لتدريب خلية منهم على قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري.

وعقدت الدورة التدريبية الأولى، وللمرة الأولى، في نقابة المحامين في طرابلس برعاية نقيب المحامين في الشمال فهد المقدم، الذي ألقى كلمة ترحيب بالمحامين المشاركين في هذه الدورة وأثنى على "جهود عدل بلا حدود في مجال نشر التوعية
وسعيها الدائم الى تقديم الدعم القانوني للنساء ضحايا العنف.

وفي اليوم التالي، عقدت الدورة التدريبية الثانية في "بيت المحامي" في بيروت.

وفي الدورتين، قدمت المرشدة الاجتماعية في منظمة "عدل بلا حدود" ميا القصيفي تعريفا عن "العنف ضد المرأة من حيث آثاره ونتائجه".

ثم عرضت مؤسسة منظمة "عدل بلا حدود" ورئيستها المحامية بريجيت شلبيان، قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري على الحاضرين، وطريقة الاستحصال على قرار الحماية وتضارب هذا القانون مع قوانين الأحوال الشخصية ومفاعيله وآثاره.

وعرض رئيس قسم الأبحاث والدروس في قوى الأمن الداخلي الكولونيل ايلي الأسمر والرئيس السابق للمكتب المعني بالإتجار بالبشر، "دور قوى الأمن الداخلي في تنفيذ قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري والسهر على تطبيقه".
واختتم اللقاء بتوزيع شهادات على الحاضرين.
 

  • شارك الخبر