hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بيرلو يترك يوفنتوس لينضم لنيويورك سيتي

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن ناديا يوفنتوس بطل ايطاليا ونيويورك سيتي الأميركي أول من أمس الاثنين أن صانع اللعب المخضرم اندريا بيرلو سينتقل من الأول إلى الثاني في وقت لاحق هذا الشهر.
ولم يسبق لبيرلو (36 عاما) خوض تجربة احتراف خارج ايطاليا وفاز بالدوري في أربعة مواسم متتالية قضاها مع يوفنتوس الذي انضم إليه من ميلانو في 2011.
وقال بيرلو لموقع نيويورك سيتي على الانترنت "كنت أرغب في خوض هذه التجربة منذ وقت طويل والآن تحققت الفرصة التي سعيت لها".
وأضاف بيرلو "كان أمامي الكثير من العروض للعب خارج ايطاليا لكن لم يساورني أدنى شك عند قبول عرض نيويورك بفضل حماس مشجعيه".
وتابع لاعب الوسط المخضرم "التقيت بالمدرب جيسون كريس وأعطاني انطباعا رائعا عن النادي. أفكاره واضحة تماما وأثق أننا سنتفق. سنتدرب جيدا وسنحاول الفوز سويا".
ويصف مارشيلو ليبي مدرب منتخب ايطاليا السابق بيرلو "بالقائد الصامت" وما يزال اللاعب قادرا على تغيير إيقاع اللعب بتمريرة طولية أو بركلة ثابتة سحرية رغم وجود مؤشرات على تراجع مستواه في الموسمين الأخيرين.
وأهدى بيرلو فريق تشيزينا هدفا بعد أن فقد الكرة في نصف ملعبه خلال مباراة في الموسم الماضي لتكون علامة على قرب نهاية مشواره مع الدوري الايطالي ودوري ابطال اوروبا.
ويملك بيرلو ملامح وجه جادة دائما وأعطته اللحية مظهرا جذابا ليشبه ممثل أفلام الحركة الشهير تشاك نوريس.
وقضى بيرلو عشرة أعوام مع ميلان وفاز معه بالدوري المحلي مرتين ومثلهما في دوري الابطال.
ومثل بيرلو منتخب ايطاليا في 115 مباراة دولية وكان ضمن أبطال كأس العالم 2006 كما ساهم في بلوغ نهائي بطولة أوروبا 2012، وقال مدرب نيويورك سيتي "لا يمكن لأحد التشكيك في أننا أحضرنا أحد أفضل اللاعبين في العالم وأحد أبرز المنضمين للدوري الأميركي".
وأضاف كريس "مثله مثل (الاسباني) دافيد فيا. مباراته الأخيرة في أوروبا كانت في نهائي دوري الأبطال ما يظهر أنه لاعب بلغ أقصى درجات التنافس في رياضتنا. تعاقدنا مع لاعب يملك روح المنافسة وعقلية الفوز".

  • شارك الخبر