hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

العشاء السنوي الأول للمرشدية العامة للسجون في زحلة والبقاع

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 18:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت المرشدية العامة للسجون في لبنان - اقليم زحلة والبقاع، حفل عشائها السنوي الخيري الأول لدعم العمل التطوعي في المرشدية العامة للسجون في كازينو "نمير"- وادي زحلة.

حضر العشاء المطارنة جوزف معوض، عصام يوحنا درويش، بولس سفر وجورج اسكندر، الأرشمندريت نقولا حكيم، قائد منطقة البقاع في قوى الأمن الداخلي العميد نعيم شماس، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، منسق السجون في الشرق الأوسط الأب ايلي نصر، المرشد الإقليمي في زحلة والبقاع الخوري مارون غنطوس واعضاء المرشدية وفاعليات اقتصادية، اجتماعية، ثقافية وحزبية بالإضافة الى الأندية والجمعيات.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة ترحيب من راشيل بعيني تلتها كلمة للأب ايلي نصر نقل فيها تحيات المرشد العام في لبنان الأب جوزف العنداري ونوه بجهود المرشدية في البقاع. ومما قال: "إن الإنجيل هو الخبر السار للفقراء والخطأة: نلقى صداه خصوصا في السجن، في هذا المكان الذي فيه يحرم الأشخاص من الحرية، يحملون ثقل أعمالهم، وغالبا يجدون أنفسهم مرذولين ومبعدين. إنهم رجال ونساء، بشر مثلنا، عليهم واجبات ولهم حقوق، يقبعون وراء قضبان السجن".

اضاف: "إذا، عيش الإنجيل هو أن ندرك أننا نهتم بما نعمله اليوم وليس بما فعلناه البارحة. أن نكون في حالة إصغاء إلى قريبنا، أن نساعده في العثور على طريق الحرية.
فالمسؤولون الراعويون وأعضاء الجماعات المسيحية، جميعهم مدعوون إلى الإهتمام بخدمة المساجين الروحية وتطوير التعاون والشراكة الحقيقية معهم، لأنهم لا يزالون أبناء الكنيسة، يحتاجون إلى عناية خاصة، تعيد إليهم كيانهم ومعنوياتهم، تردهم إلى الله وإلى الحياة النقية، سواء أكانوا في السجن أو خارجه".

واشار الى ان "الكنيسة ملزمة بالخدمة الروحية في السجون، لتؤكد من جديد على كرامة الإنسان. كما أنها لا تعف نفسها من دورها في السجون".

وختم: "إن المشاركة في المرشدية تتيح للسجين التعرف إلى ذاته، إكتساب نظرة جديدة. نفتش معا عن الله، نجتمع، نصلي، نتشارك همومهم ومشاكلهم، نلمس حضور الله في الكلمة والقربان المقدس، مما يساعد على التغيير والغنى العميق لكل شخص. هذا هو الخبر السار لأن يسوع لا يميز بين سجين وآخر: لا من حيث العرق، لا في الجنسية، لا في اللون، لا في المعتقد ولا في الدين".

وكانت كلمة للمرشد الإقليمي في زحلة والبقاع الأب مارون غنطوس، شكر فيها مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان ومجلس اساقفة زحلة والبقاع "لبركتهم ودعمهم الدائم وسهرهم على جميع شؤون هذه المنطقة العزيزة".

  • شارك الخبر