hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

طبيب محافظة عكار حاضر عن سلامة الغذاء في منيارة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاضر طبيب محافظة عكار الدكتور حسن شديد، في ندوة حول "سلامة الغذاء" في مطعم سرناي - منيارة، في حضور أصحاب المؤسسات التجارية والمطاعم ومحال بيع اللحوم والاسماك الطازجة والمبردة في منطقة الشفت - محافظة عكار، ضمن ورشة "ندوات السلامة الغذائية" التي تقيمها محافظة عكار بتمويل من أل"USAID" وبالتعاون مع وزارة الصحة.

افتتح شديد الندوة بكلمة، رحب فيها بالحضور، شاكرا "جهد محافظ عكار عماد اللبكي الذي يسعى جاهدا لخدمة أبناء المحافظة وتحسين أوضاعها، خصوصا على صعيد الصحة".

ثم عرض لمحة عن المشروع ومدى أهميته "لجهة توجيه أصحاب المؤسسات بما يفيد السلامة الغذائية، من أجل تحسين أوضاع عملهم من جهة وحماية سلامة وصحة المواطن من جهة أخرى"، شارحا "الشروط الصحية المطلوبة داخل وخارج الملاحم، مسالخ الدواجن ومتاجر الأسماك، وضرورو التاكد من سلامة المياه ومصدرها"، متطرقا الى "الشهادات الصحية وكيفية الحصول عليها"، وإلى "العلاقة بين وزارة الصحة وأصحاب الملاحم، مسالخ الدواجن ومتاجر الأسماك"، مقدما نبذة عامة عن "البكتيريا التي يمكن أن تتواجد في المؤسسات التي تتعاطى السلامة الغذائية وخطرها على الصحة العامة".

بعدها، وزع على الحضور أستمارات خاصة لاصحاب هذه المؤسسات لتعبئتها وضرورة التقيد بمضنونها.

وأوضحت المراقبة الصحية كلوديا عبدالله "دور وزارة الصحة والمراقبين الصحيين وكيفية عملهم وتعاملهم مع أصحاب المؤسسات التي تتعاطى السلامة الغذائية".

ولفت ممثل محافظ عكار المحامي طارق خبازي إلى "أهمية الترخيص القانوني وآلية تصنيف المؤسسات"، عارضا "ضرورة وآلية التنسيق بين الوزارات المعنية"، مشددا على "اهمية التعاون لضمان سلامة الغذاء في مؤسساتهم وانعكاس ذلك ايجابا على مجمل الحركة الاقتصادية".

وقدم المحامي وسام خالد عرضا مفصلا "للشؤون المتصلة بالمخالفات والعقوبات المنصوص عنها قانونا لمخالفي تطبيق قانون سلامة الغذاء".
 

  • شارك الخبر