hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

استكمال توزيع مساعدات إماراتية على المحتاجين في صيدا

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 20:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استكملت اليوم في مدينة صيدا، حملة توزيع المساعدات الاماراتية المخصصة للنازحين السوريين والعائلات الأكثر حاجة من ابناء المدينة والمقيمين فيها، وذلك ضمن برنامج "وتراحموا في لبنان"، الذي اطلقته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان بالتعاون مع مكتب المساعدات الانسانية والتنموية في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة، حيث انجزت وبالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ولجان الأحياء في "تيار المستقبل"، عملية تسليم 2000 حصة غذائية وشراشف وتمور بوشر بتوزيعها أمس السبت على عائلات لبنانية وفلسطينية ومصرية في مدينة صيدا القديمة، بعدما كانت الحملة شملت في مرحلتها الأولى توزيع نحو 4000 حصة مماثلة على النازحين السورين في صيدا وجوارها.

وجرى تسليم المساعدات الى مستحقيها في خان الافرنج والمركز الصحي الاجتماعي لمؤسسة الحريري في حي رجال الأربعين في المدينة القديمة، في حضور واشراف السكرتير الاول في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة ومدير مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والتنموية في السفارة جاسم الطنيجي وممثلة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة هبة حنينة ومنسق دائرة صيدا في "تيار المستقبل" أمين الحريري، وتولى عملية التوزيع لجان الاحياء التابعة للمؤسسة والتيار في المدينة القديمة.

ووجه الطنيجي "تحية شكر وتقدير الى مؤسسة الحريري لتعاونها في حصر اسماء العائلات المحتاجة وفي ايصال المساعدات اليهم"، مؤكدا "مواصلة توزيع المساعدات الانسانية خلال شهر رمضان المبارك على كافة العائلات المحتاجة من مختلف الجنسيات في المناطق اللبنانية". وقال: "لمناسبة شهر رمضان المبارك، تقوم دولة الامارات العربية المتحدة بتوزيع المساعدات على الأخوة النازحين السوريين على مختلف الاراضي اللبنانية والمحتاجين من الجنسيات المختلفة سواء كانت لبنانية او فلسطينية او سورية، بدأنا تشكيل فرق عمل في مكتب المساعدات الانسانية والتنموية في سفارة دولة الامارات بتوجيهات من سعادة السفير، وقدمنا مساعدات خلال النصف الاول من شهر رمضان، فوصلنا الى ما يقارب ال100 الف شخص كحصص غذائية. كذلك امنا بعض المطابخ في مناطق مختلفة من لبنان في طرابلس وبعلبك وصيدا، وامس قمنا بالتوزيع في منطقة عاليه، واليوم نحن مجددا في منطقة صيدا".

وشكر مؤسسة الحريري "التي كان لها دور كبير في ايصال المساعدات وحصر المحتاجين من الاسر اللبنانية والفلسطينية والمصرية في صيدا القديمة، وكان لها الفضل في حصر اسماء اغلب العائلات السورية النازحة من سوريا والمقيمة في لبنان. ولقد سبق وان تعاونا معهم بتوزيع 6000 حصة غذائية وشراشف وتمور، واليوم هناك توزيع لل2000 المتبقية من اصل ال6000، حيث وزعنا 4000 للسوريين واليوم نوزع للجنسيات المختلفة سواء كانت لبنانية او فلسطينية او مصرية مقيمة في صيدا القديمة".

أضاف: "خلال الفترة القادمة سيكون هناك توزيع للمخيمات الفلسطينية بالتعاون مع سفارة فلسطين في لبنان، منذ يومين وزعنا في البداوي ونهر البارد وان شاء الله في اليومين المقبلين سنكون في مخيم عين الحلوة وبعض المخيمات الاخرى، وخلال النصف الثاني من رمضان سيكون عندنا كسوة العيد وزكاة الفطر بالتعاون مع بعض المؤسسات والبلديات لحصر الاماكن التي يمكن ان نوزع فيها. فكل الشكر والامتنان لكل الجمعيات والبلديات وللامم المتحدة ووزارة الشؤون الاجتماعية الذين كانوا حريصين دائما على التعاون معنا وتذليل العقبات التي كنا نواجهها في ايصال المساعدات وحصر الاسماء، وكذلك كانوا دائما حريصين على التواجد في الميدان لمشاركتنا في توزيع هذه المساعدات".

من جهته قال أمين الحريري: "نتوجه بالشكر لدولة الامارات العربية المتحدة ولمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد على هذه اللفتة الكريمة التي خصوا بها مدينة صيدا من ضمن حملة طالت 6000 عائلة، سورية وفلسطينية ولبنانية وكان نصيب صيدا القديمة 2000 عائلة، جرى توزيع حصص غذائية عليهم وبطانيات وتمور، ومؤسسة خليفة بن زايد سباقة بعمل الخير ولطالما هي ودولة الامارات وقفتا الى جانب الشعب اللبناني في محطات عدة، وفي هذا الشهر الكريم نحن نتوجه لهما بالشكر والامتنان. ونحن كلجان احياء تابعة لمؤسسة الحريري وتيار المستقبل في صيدا القديمة، قمنا بتوزيع الف حصة امس واليوم توزع الالف الثانية، ونكون بهذا قد ختمنا هذه الحملة".

  • شارك الخبر