hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هيئة ابناء العرقوب كرمت وجوها اجتماعية في افطارها السنوي

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرمت هيئة أبناء العرقوب خلال افطارها السنوي في مجمع دانا السياحي، عددا من الوجوه الثقافية والأجتماعية والدينية، في حضور ممثلين عن النواب أنور الخليل، قاسم هاشم، أسعد حردان وعلي فياض، فاعليات وشخصيات عسكرية وأمنية وثقافية ودينية واجتماعية.

وجدد المحامي كمال حديد باسم هيئة أبناء العرقوب الدعوة لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وقال:"اننا نتوجه الى وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء بالاستنفار الجاد لكل قوى الدولة من اجل إقرار لبنانية مزارع شبعا الثابتة بما لدينا من مستندات والتي عبرت عنها المراجع الرسمية في سوريا مرارا، تأكيدها لبنانيتها والعمل بعدها على استكمال تطبيق القرار 425 عليها، بسحب كل الوجود الصهيوني منها".

وشدد على "ضرورة تشكيل لجنة امنية دبلوماسية شعبية بمشاركة اصحاب الحقوق من خلال اشراك هيئة ابناء العرقوب في هذه اللجنة لملاحقة قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اقليميا ودوليا".

وحيا حديد الجيش وشهداءه، شاكرا لقوات اليونفيل "دورها الحضاري والأنساني الى جانب ابناء العرقوب والجنوب بقدر ما سمحت مهمتهم".

واعتبر عماد عكاوي باسم رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، أن "استقرار لبنان حاليا لا يعود الى الغرب الذي غطى الصهاينة في كل اعتداءاتهم على لبنان، واستقرار لبنان لا يعود الى حوار حزب الله مع المستقبل ، لكنه يعود الفضل فيه الى الوحدة الوطنية المتأصلة بين الناس والى عدم وجود بيئة حاضنة للتطرف خصوصا داخل الطائفة السنية ، وان سياسيين شجعوا التطرف الذي بقي معزولا ومرفوضا، لكن شعبنا وبخاصة المسلمين السنة رفضوا ان يكونوا بيئة حاضنة للتطرف، ولو وجدت مجموعة سنية حاضنة لكان لبنان قد أصيب كما أصيبت سوريا وليبيا والعراق".

ورأى عكاوي "ان الطبقة السياسية منحلة، لذلك وجب علينا جميعا الضغط الديمقراطي الشعبي لأنتاج قانون نسبي للأنتخابات النيابية وانتخاب الرئيس من الشعب فهذا هو الحل وليس بتعطيل مجلس النواب والحكومة، ومن يعطل لا يغير ولا يصلح بل يدمر ما تبقى من مؤسسات الدولة".

بدوره، حيا باسم المكرمين رئيس صندوق الزكاة في مرجعيون حاصبياالشيخ مجدي عواد هئية ابناء العرقوب، وقال: "من أراد أن يكون كبيرا عليه ان يحمل قضية كبيرة ويضحي لأجلها، هؤلاء هم الأخوة في هيئة ابناء العرقوب".

كما، حيا باسم جمعية انصار الوطن العميد المتقاعد عفيف سرحان "ابطال وشهداء الجيش الذين سقطوا في المواجهات مع التكفيريين"، وأشاد "بدور اليونيفيل الأنمائي والخدماتي وما تقدمه من اجل تنفيذ القرار الدولي 1701".

وفي الختام، سلم رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان دروعا تقديرية للمكرمين، وهم: الأمير مفيد شهاب،اسعد هزيمة، الشيخ مجدي عواد، الشاعر الأمير طارق ناصر الدين والعميد المتقاعد عفيف سرحان. 

  • شارك الخبر