hit counter script

أخبار محليّة

قزي: من يريد حماية الدور السياسي المسيحي عليه أن يبدأ بانتخاب رئيس

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 11:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير العمل سجعان قزي ان "الجماهير الكتائبية موجودة اليوم في الشارع، للاحتفال بالقيادة الجديدة للحزب برئاسة سامي الجميل، وهذا الحدث يعني كل الحياة السياسية في لبنان"، موضحاً أن "حزب الكتائب هو حزب الميثاق، وأعطى للبنانيين، من خلال الإنتخابات، 3 أمثولات في الممارسة السياسية العامة، والحزبية خصوصا، أبرزها التجديد الطاقم السياسي، واعتماد الديمقراطية التآلفية في الإنتخابات".
ولفت، في حديث لـ"الجديد"، إلى أن "معيار الدور المسيحي في لبنان هو وجود رئيس للجمهورية"، متسائلاً: "ماذا ينفع المسيحيين، في حال أخذوا كل مراكز الدولة وخسروا موقع الرئاسة؟
وقال قزي: "من يريد أن يحمي الدور السياسي المسيحي في لبنان عليه أن يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية، ولا يمكننا أن نساهم بتعطيل انتخاب الرئيس، وأن نتباكى على حقوق المسيحيين".
وشدد على أن "الأزمة النائشة تحت شعار حقوق المسيحييين تدور حول منصب رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش"، مشيراً إلى أنه "لو تمكن العماد ميشال عون من خلق شبكة علاقات طبيعية تتسم بعدم التشنج مع القوى الأخرى، لكانت حظوظه، بأن يكون قد انتخب رئيساً للجمهورين أكبر"، ومشدداً على أن "المؤسف هو أن اهداف عون صحيحة، لكن آلية الوصول إليها خاطئة".
وأضاف: "نحن نقدر العميد شامل روكز، ولا يوجد أي فيتو عليه".
وتساءل قزي: "في حال كان دور المسيحيين وشراكتهم مهددة في لبنان، فهل تعالج بدعوة الناس من طرف واحد للنزول إلى الشارع"؟
وأشار إلى أن "الرئيس سامي الجميل سيوجه اليوم خطاباً، وسيكون حديثه ضمن إطار وحدة الموقف المسيحي"، قائلاً: "نحن كحزب الكتائب، نؤمن بقيام جبهة حقيقية بين أحزابنا لطرح مصير الوجود المسيحي في لبنان".
 

  • شارك الخبر